رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

التذكرة بـ20 جنيهًا والعلاج «لبان».. الصحة تطلق عيادات لمحاربة التدخين

التذكرة بـ20 جنيهًا والعلاج «لبان».. الصحة تطلق عيادات لمحاربة التدخين

منى حسن 19 فبراير 2019 21:13

خطوات عديدة تتخذها وزارة الصحة والسكان، ممثلة في أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، لمحاربة التدخين ومساعدة المدخنين فى الإقلاع عن التدخين، حرصًا منها على صحتهم ووقايةً لهم من الإصابة بالأمراض الخطرة.

 

وفي هذا الإطار أعلنت وزارة الصحة عن  إطلاق عيادات متخصصة لمحاربة التدخين ومساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين، على أن يسدّد المريض مقابل كشف 20 جنيهًا قبل الدخول للعيادة.

 

ومن المقرر أن تعمل العيادات مبدئياً من 10 صباحًا وحتى 12 ظهرًا،  يوم الأحد من كل أسبوع، شاملة الكشف والمتابعة حتى تمام الشفاء والإقلاع عن التدخين.

 

وقال الدكتور أحمد رمزي،  منسّق عيادات الإقلاع عن التدخين فى مستشفى الصحة النفسية بالعباسية: إنَّ الجلسات ستكون مهمتها التوعية ووصف طريق واضح للإقلاع عن التدخين وفق أحد البروتوكولات العالمية.

 

وأوضح رمزي، أنَّ العيادات تستهدف علاج الأمراض النفسية المصاحبة للتدخين، مع توفير كافة الأدوية المتعلقة بأي نوع من أنواع المخدرات، لافتًا إلى أنه تم التواصل مع الإدارة المركزية للصيدلة لتوفير بعض الأدوية التي تساهم فى الإقلاع عن التدخين.

 

وكشف رمزي عن ثلاثة أنواع من الأدوية، الأولى أدوية تعوض تأثير النيكوتين على المستقبلات العصبية فتساعد على الإقلاع، والثانية أدوية تغير طعم النيكوتين وتجعله غير محبب للمدخن وبالتدريج يقلع عن التدخين، والثالثة لبان ولاصقة بها نيكوتين مخفف يساهم فى الإقلاع عن التدخين .

 

وقالت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة مستشفيات الصحة النفسية: إن نسب التدخين ارتفعت بين الأطفال من سن 10 إلى 14 عامًا، وكذلك بين السيدات، وهو ما يعطي مؤشرات غاية فى الخطورة، وهي وجود فئات جديدة تضاف إلى صفوف المدخنين المدمنين لمادة النيكوتين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان