رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

إطلاق مبادرة «وظيفة تك» لإقراض الشباب... وهذه هي شروط التمويل

إطلاق مبادرة «وظيفة تك» لإقراض الشباب... وهذه هي شروط التمويل

أخبار مصر

تسليم الشباب قروض مبادرة "وظيفة تك"

إطلاق مبادرة «وظيفة تك» لإقراض الشباب... وهذه هي شروط التمويل

هادير أشرف 19 فبراير 2019 14:30

تطلق غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  في الساعة السادسة مساء اليوم، مبادرة "وظيفة تك "، تحت شعار "تعلم الآن وادفع غدا"، لتدريب الشباب في العمل بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأوضحت والي، أن برنامج "وظيفة تك" هو تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الاتصالات، موضحة أنه يهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

ولفتت أن، المتدرب يحصل في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذى تتراوح مدته ثلاثة أشهر، علي أن يقوم البنك بتقديم قروض ميسرة بدون فائدة أو مصاريف إدارية، وتتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض.

 

ويسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات تصل إلى 3 سنوات، ولن يتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله.

 

ومن جانبه  صرح الدكتور شريف فاروق النائب الاول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر، أن البنك   قام بإطلاق برنامج من نوع خاص يعمل على تدريب وتأهيل الشباب المصري بحيث يجعلهم قادرين على العمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات، تنفيذاً لتعليمات الرئيس عد الفتاح السيسي بضرورة دعم وتمكين و تدريب وتوفير فرص عمل للشباب للعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

واضاف فاروق ان أعداد المتقدمين في ازدياد مستمر بشكل يومي حيث وصل عدد المقبولين، والذين بدأوا البرنامج التدريبي المؤهل للتوظيف بالفعل حتي الآن 155 متقدم بتكلفة اجمالية تبلغ 5مليون جنيه تقريبا، في مختلف محافظات الجمهورية منها القاهرة والجيزة وسوهاج والمنصورة وقنا وكفر الشيخ وحتي المحافظات الحدودية و محافظة جنوب سيناء، ومستهدف تدريب عدد3300خريج.

 

المستندات المطلوبة للحصول علي التمويل:

 

1- خطاب ترشيح من المعهد القومي للاتصالات يتضمن اسم المتقدم للمبادرة ورقمه القومي وقيمة التدريب واسم الدورة المترشح لها ومدة التدريب واسم الشركة المقدمة للتدريب.

 

2-إيصال مرافق حديث باسم المتقدم للمبادرة أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى لمحل إقامة المتقدم للمبادرة والضامن.

 

3- صورة بطاقة الرقم القومي سارية للمتقدم للمبادرة والضامن.

 

وأوضح مدير عام بنك ناصر الاجتماعي، أنه في حالة وجود أي استفسارات عن الإجراءات المطلوبة من بنك ناصر يتم الاتصال على رقم 16868.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان