رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم»: الفائزون بمسابقة التعاقد المؤقت يتسلمون العمل «أول مارس»

«التعليم»: الفائزون بمسابقة التعاقد المؤقت يتسلمون العمل «أول مارس»

أخبار مصر

الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين

«التعليم»: الفائزون بمسابقة التعاقد المؤقت يتسلمون العمل «أول مارس»

محمد متولي 18 فبراير 2019 17:32

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة تسارع في الإجراءات الخاصة بالوظائف المؤقتة ليتم تسليمهم العمل في بداية شهر مارس المقبل، مؤكدا أنه يوجد فحص أمني للمتقدمين.

 

وأوضح أن العقد الذي يوقع عليه المعلمون محدد له المديرية والإدارة التعليمية والمدرسة التي يعمل بها المعلم، وهذا العقد غير قابل للتجديد إلا بشروط وغير قابل للتثبيت.

 

وقال «عمر»: إن شرط اجتياز الخدمة العامة للمعلمين المتقدمين بالوظائف المؤقتة أمر ضروري ولابد أن يأتي المعلم بشهادة اجتياز الخدمة العامة وإذا كان مؤجل او معفي عليه أن يقدم ما يثبت ذلك وكذلك موقف التجنيد للمعلمين.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة اليوم الاثنين أن الوزارة سوف تتيح الاستمارة الالكترونية مرة اخري علي موقع الوزارة لمدة ٤٨ ساعة لإتاحة التصحيح او الاضافة للميل الالكتروني للمتقدمين حيث سيتم أخطاره عن طريقه بكل جديد.

 

وأشار إلى أن لجنة فحص البيانات سوف تبدا عملها بداية من غدا الثلاثاء واي متقدم لديه أوراق ناقصة او خلافه سيتم أخطاره.

 

وتابع نائب وزير التربية والتعليم: «عقب استلام العمل سيتم عمل مسح لحصر العجز والزيادة للمعلمين فى المدارس، ثم الإعلان عن مسابقة أخرى قبل بدء العام المقبل، وسيكون للمعلمين المتقدمين فى المسابقة الحالية وزنا نسبيا فى المسابقة الأخرى التى تعقد خلال الفترة المقبلة فى المدارس».

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الخميس ٧ فبراير  عن إطلاق مسابقة للتعاقد لشغل وظائف التعليم لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي 2018/2019 في ضوء احتياج الإدارات التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان