رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| معلمون بالوادي الجديد عن الزي الموحد: زودوا المرتبات أفضل

بالصور| معلمون بالوادي الجديد عن الزي الموحد: زودوا المرتبات أفضل

أخبار مصر

الزي الموحد للمعلمين

«التعليم»: لن يتم تعميم التجربة في باقي المحافظات

بالصور| معلمون بالوادي الجديد عن الزي الموحد: زودوا المرتبات أفضل

نهى نجم 18 فبراير 2019 17:03

سادت حالة من الجدل بين المواطنين، بشأن قرار  تطبيق الزي الموحد للمدرسين في محافظة الوادي الجديد، والتي تهدف إلى إضافة لمسة جمالية فى المدارس، فهناك  من أيد الفكرة وآخرون رفضوها بشدة وسخروا من تلك التجربة.

 

 

وشهدت تجربة الزي الموحد للمدرسين، موجة من الغضب بين المدرسين ورفضها بشدة، حيث قالت المعلمة فريدة أحمد، إنه قرار غير سليم خاصة وأن أغلب الطلبة في المدراس الحكومية لايلتزموا بالزي الرسمي للدراسة قائلة: "يبقى إزاي هتلزمونا احنا بلبس موحد". 

 

وقالت المعلمة فتحية أحمد بإحدى مدارس الوادي الجديد: "بدل ما يخترعوا زي موحد للمدرسين مايزودوا المرتبات لأن المدرس بقى بيشتغل أكثر من شغلانة لان المرتب مبيكفيش مصاريف في ظل ارتفاع الأسعار". 

 

 

وسخر الطالب محمد مؤمن، من القرار قائلًا: "هو دا زي مدرس ولا زي كمسري طب اختاروا لبس حلو يعلي من قيمة المدرس بدل ما يقلل منه"، وترى وفاء محمد، إحدى المعلمات، أن تجربة الزي الموحد تضيف نوع من الوقار والهيبة للمدرس، ولكن على وزارة التربية والتعليم ألا تلزم المعلمين ارتداء البدل خاصة وأن المرتبات ضعيفة ولا يستطيع المعلم أن يتحمل تلك التكلفة.

 

لن يتم تعميمها

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم ترفض المبادرة مؤكدًا أنه لم يتم تعميمها وهو قرار فردي يتم تطبيقه بمحافظة الوادي الجديد.

 

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن ما حدث من مبادرة الوادي الجديد هو يضيف الهيبة والوقار للمعلم، وتتابعها الوزارة، مضيفة أنها ليس مبادرة قومية على مستوى المحافظات.

 

الزي الموحد عبارة عن بالطو

كشف الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن الزى الموحد للمعلمين، عبارة عن "بالطو" يرتديه المعلم داخل الفصل والمدرسة وليس المقصود بالزى المدرسى أن يرتديه المعلم من المنزل ويذهب به إلى المدرسة.

 

وأكد وكيل تعليم الوادي الجديد، أنه تم تطبيق تجربة الزي الموحد على 5851 من المعلمين والإداريين والعاملين بالمدارس، بعد الإنتهاء من تفصيلها داخل المدرسة الثانوية الفنية، وتتحمل المحافظة 50% من قيمة الزي، في حين يتحمل المدرس باقي السعر.

 

 

وأصدرت المحافظة قرارًا بأن تكلفة البالطو تصل لـ120 جنيهًا، وستتحمل المحافظة 50% من التكلفة على أن يتحمل المعلم الـ50% الأخرى، مؤكدة أنه سيتم تصنيعه بمدراس التعليم الفني عبر مشروع رأس المال مما يساهم ذلك في خروج طلاب على مستوى عالي من المهارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان