رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالأسعار والمواصفات.. تعرف على خطوط أتوبيسات النقل الداخلي بالمدن الجديدة

بالأسعار والمواصفات.. تعرف على خطوط أتوبيسات النقل الداخلي بالمدن الجديدة

أخبار مصر

اتوبيسات المدن الجديدة

بالأسعار والمواصفات.. تعرف على خطوط أتوبيسات النقل الداخلي بالمدن الجديدة

نهى نجم 18 فبراير 2019 13:50

تسعى هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير منظومة النقل الداخلي في المدن الجديدة، وحصلت بعض أجهزة المدن في الفترة الأخيرة على عدد كبير من الأتوبيسات لتغطية كافة الخطوط الداخلة في المدينة. 


وتنشر مصر العربية أسعار ومواعيد عمل خطوط النقل الداخلي بالمدن الجديدة:

 

مدينة الشروق

تم شراء  20 أتوبيسًا بمدينة الشروق لدعم النقل الداخلي بالمدينة، ومن المقرر أن تقوم شركة مواصلات مصر بتشغيلها، على أن يتم التشغيل الفعلي لهذه المنظومة نهاية مارس المقبل.

 

ويأتي ذلك  بعد تنفيذ " منظومة معلومات الركاب، تطبيقات الهاتف الذكي، محطة تحصيل إلكتروني، منظومة الإدارة الإلكترونية"، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطوير منظومة النقل الداخلي والخارجي للمدن الجديدة، وتتراوح أسعار التذاكر من 3 إلى 5 جنيهات.

 

وسيتم البدء في التشغيل التجريبي خلال الأسبوع الأول من فبراير الجاري، وستسير الأتوبيسات بـ3 مسارات مختلفة، لغتطية جميع أحياء ومناطق الشروق. 

 

6 أكتوبر:

بدأ التشغيل التجريبي لخطوط الأتوبيس الذكي  بمدينة 6 أكتوبر، والتي تضم 25 أتوبيسًا للعمل بمنظومة النقل الداخلي بالمدينة، لحل مشاكل المواصلات والنقل الداخلي بالمدن الجديدة، والذي يتراوح أسعارها ما بين 3.5 و5 جنيهات. 

 

مواصفات أتوبيسات أكتوبر:

تم تزوديها بطابعة  وجهاز كاشير أمام السائق يمكن من خلاله إصدار التذكرة، وفي حالة الشحن، يتم إجراء عملية شحن الكروت من المحطات الرئيسية، من خلال منظومة الدفع الإلكتروني.

 

مدينة الشيخ زايد:

تم بدء التشغيل التجريبي لمنظومة النقل الداخلي لها بمدينة الشيخ زايد، وذلك بالتعاون بين جهاز المدينة، وشركة التعمير وتحت رعاية مجلس أمناء مدينةالشيخ زايد.

 

توفر الهيئة 3 خطوط داخل مدينة الشيخ زايد، وهم: 

خط السير الأول: لمدينة 6 أكتوبر بـ3.5 جنيه للتذكرة.

خط السير الثاني: لمدينة حدائق أكتوبر وابني بيتك بـ4 جنيه للتذكرة.

 خط السير الثالث: لمدينة الشيخ زايد بـ3 جنيهات للتذكرة.

 

وتشمل الأتوبيسات كل التقنيات الحديثة لضمان أعلى جودة في التشغيل بشكل منتظم، بجانب معدل الأمان عبر توفير أجهزة GPS، ومنظومة الدفع الإلكتروني، اشتراكات ممغنطة،  موبيل أبلكشين، شاشات عرض للمحطات،واي فاي، كاميرات مراقبة، وغيرها من الوسائل الحديثة المُستخدمة في مجال المواصلات.​

 

القاهرة الجديدة

تم بدء التشغيل التجريبي في منظومة النقل الداخلي، بداية من الساعة 12 ظهرًا وحتى 11 مساء،وتنقل الاتوبيسات من محطة الجامعة الأمريكية بوابه 4 والتي ينطلق منها الخطان M5&M6 إلى موقع المحطة الرئيسية الجديد أمام بوابة رقم 1 اللوتس، وأمام بورتو.

 

وسيتم وصول جميع خطوط النقل الداخلي إلى هذه المحطة، ومنها يتم الانطلاق إلى خارج المدينة، وتستخدم الأتوبيسات سعر موحد للتذكرة 5 جنيهات، ويتم العمل بتذكرة مطبوعة حاليًا ولفترة مؤقتة حتى تجهيز الاتوبيسات بالأجهزة الإلكترونية ونظم التتبع والدفع الإلكتروني.

 

وسيتم ضخ أتوبيسات جديدة قريبًا في كافة خطوط القاهرة الجديدة بشكل تدريحي، خاصة وأنه تم التشغيل التجريبي للخط الأول والذي يبدأ من المحطة الرئيسية اللوتس إلى موقف التجمع الأول. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان