رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الجمعة 22 مارس 2019 م | 15 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

خلال شهر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي لـ3231

خلال شهر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي لـ3231

أخبار مصر

الأوكازيون الشتوي

«حماية المستهلك» يكثف الرقابة

خلال شهر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الشتوي لـ3231

كريم صابر 17 فبراير 2019 17:46

أعلنت وزارة  التموين والتجارة الداخلية مساء الأحد، أنّ عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون منذ بداية الأوكازيون فى 14 يناير الماضي وحتى الآن بلغت 3231 محلاً منهم 141 قطاع أعمال و3020 قطاع خاص و15 تعاوني و55 استثماري.

وكشف تقرير رسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن استمرار المديريات بالمحافظات المختلفة في تلقي طلبات أصحاب المحلات الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون الشتوى من خلال التقدم بطلبات للحصول على تصاريح.

 

وأشار التقرير أن المديريات تقوم بتسهيل كافة الإجراءات لمشاركة هذه المحلات من أجل انتعاش حركة التجارة وكذلك المساهمة فى توفير سلع ومنتجات بأسعار مخفضة.
 


وأضاف أن قطاع التجارة الداخلية يقوم حاليا بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمولات التجارية لمتابعة تداول المبيعات فى الأوكازيون الشتوى والتأكد من جدية العروض وأنها حقيقية منعا لخداع المستهلك.

 

ولفتت الوزارة إلى أنه يتم التواصل مع مديريات التموين من أجل تشكيل مجموعات عمل لمتابعة حالة الأسواق وإعداد تقارير يومية عن حالة الأوكازيون من خلال الجولات الميدانية ﻭتم التأكيد على المديريات بالتوعية المواطنين بالنشرة التى أعدها قطاع التجارة بالوزارة حتى يكون لدى المواطن معرفة كاملة بالأوكازيون الشتوى خلال عمليات الشراء وكذلك معرفة أساسيات الشراء .

بدوره، حث أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، المواطنين على شراء المنتجات من المحلات المعروفة والمرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقهم فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية.

 

وشدد في تصريحات صحفية على ضرورة التزام التجار بإعطاء المستهلك فواتير بالسلع التى يتم شراؤها بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، حتى يتأكد من الحصول على تخفيضات حقيقية، وأن تتضمن الفاتورة نوع السلعة وتاريخ الشراء ومشاهدة الملابس بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها.

تكثيف الرقابة

وفي سياق متصل، يكثف جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضى عبد المعطى الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من العروض المطروحة خلال فترة  الأوكازيون الشتوى حيث يقوم موظفو الجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية بالمرور على المحلات على أنهم مواطنين للتأكد من جدية العروض المقدمة فى تخفيضات الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما يقوم الجهاز بتلقى الشكاوى من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس اب " المواطن رقيب" 01281661880 و ايضا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان