رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الطيب» و«شوقي» يبحثان تفاصيل تطبيق نظام التعليم الجديد بالأزهر

«الطيب» و«شوقي» يبحثان تفاصيل تطبيق نظام التعليم الجديد بالأزهر

أخبار مصر

شيخ الأزهر ووزير التربية والتعليم

أسوةً بالمدارس.. 

«الطيب» و«شوقي» يبحثان تفاصيل تطبيق نظام التعليم الجديد بالأزهر

مصطفى محمد 17 فبراير 2019 16:20

عقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اجتماعا مشترك مطولا صباح اليوم الأحد، بمقر المشيخة بالقاهرة.


وبحث الطيب مع شوقي تفاصيل تطبيق النظام الجديد وتدريب المعلمين وبعض القضايا الهامة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأزهر الشريف.

 

وقال الدكتور طارق شوقى، إن اللقاء كان هام وتم فيه مناقشة القضايا الخاصة بالنظام الجديد المطبق فى رياض الأطفال والمرحلة الثانوية وتدريب المعلمين وبحث إمكانية وأدوات تطبيقه فى المعاهد الأزهرية.

 

 

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتعاون الكبير بين الوزارة والأزهر الشريف، مشيرا إلى أنه انتهى اللقاء منذ قليل، وتوجه إلى مكتبه بديوان عام الوزارة  ليتابع مع قيادات الوزارة تسليم الطلاب التابلت فى المحافظات والمدارس.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنه خلال الأسبوع الجارى  سوف يجرى بنفسه زيارات لبعض المحافظات للاطمئنان بنفسه على تسليم الطلاب للتابلت وتطبيق التجربة.

 

وأوضح، أن هناك متابعة مستمرة للمنظومة الجديدة، مشيدا بالجهود التى تتم على أرض الواقع وفى المدارس، لافتا إلى أن هناك ايجابيات كثيرة ظهرت مع بداية تطبيق النظام الجديد وتسليم التابلت للطلاب. 

 

 

وفي سبتمبر الماضي، وقع الدكتور أحمد الطيب، بروتوكول تعاون مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لتطبيق نظام التعليم الجديد، بالمعاهد الأزهرية.

 

وفي التالي نرصد أبرز نقاط نظام التعليم الجديد الخاص بالمعاهد الأزهرية:

 

1 ـ التطبيق على طلاب الصف الأول الإبتدائي بالأزهر الشريف ورياض الأطفال.

 

2 ـ توزيع أجهزة "التابلت" على طلاب الصف الأول الثانوي.

 

3 ـ تأهيل المعاهد الأزهرية كي تكون مجهزة بخاصية " واي فاي" ليتمكن الطلاب من استخدام أجهزة "التابلت" مع الاستعانة بمدارس التربية والتعليم حال وجود عجز.

 

 

4 ـ تغيير شامل بالمناهج الثقافية للطلاب "الفيزياء والكيمياء والجغرافيا والتاريخ"، وإعادة تأهيل المواد الشرعية الخاصة بالأزهر " الفقه والأدب والمطالعة".

 

5 ـ ينتقل التلاميذ من الصف الأول الإبتدائي وحتى الرابع دون نجاح ورسوب، ومع استخدام تقديرات لتحديد المهارات التي اكتسبها الطالب، وتعويضه ببرامج في المهارات الأخرى التي خفق فيها.

 

6 ـ الاستعاضة عن الامتحانات ببنوك الأسئلة التي أعدها قطاع المعاهد على بوابة الأزهر، وقياس مدى فهم الطالب للمواد من خلالها.

 

7 ـ تتولى وزارة التربية والتعليم تدريب معلمي الأزهر على نظام التعليم الجديد.

 

8 ـ الاستعانة بمدرسي التربية والتعليم حال وجود عجز في معلمي الأزهر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان