رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

لطلاب أولى ثانوي.. في هذه الحالة لن تستطيع استلام التابلت

لطلاب أولى ثانوي.. في هذه الحالة لن تستطيع استلام التابلت

أخبار مصر

تسليم التابلت على الطلاب

لطلاب أولى ثانوي.. في هذه الحالة لن تستطيع استلام التابلت

هادير أشرف 16 فبراير 2019 22:15

بدأت وزارة التربية والتعليم في توزيع "التابلت"، على طلاب الصف الأول الثانوي، بدءً من يوم 11 فبراير الماضي، بـ20 محافظة على مستوى الجمهورية،  " الإسماعيلية وبور سعيد والسويس ومرسى مطروح وشمال سيناء والوادي الجديد والأقصر وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان والفيوم وبني سويف وقنا والإسكندرية والقاهرة والمنيا وأسيوط وسوهاج والشرقية ودمياط".

 

وللحصول على التابلت لابد أن يتوجه الطالب، وولي أمره، لمكتب البريد المصري لسداد قيمة التأمين على التابلت - 100 جنيه مصري، وإلا فلن يتسلم التابلت، بحسب ما أكده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وأضاف شوقي: "لم يأتينا معلومات عن امتناع عن التسلم، ولكن لن يستلم التابلت من لم يدفع الرسوم".

 

وبالنسبة لموقف الطالب الممتنع عن التسلم من الامتحان، قال شوقي:" سوف يكون هناك مصروفات أكثر من الـ 100 جنيه التي تدفع لمكتب البريد، لضرورة توفير مراكز مخصصة للامتحانات الإلكترونية".

 

وأضاف وزير التعليم أن الطالب سيمتحن علي "تابلت" ملك للوزارة، والمصروفات ستحدد لاحقا، مطالبًا بالالتفات إلى الهدف من المشروع وهو التعلم، وعدم إثارة جدلًا حول أمور جانبية.

ولابد أن  يتوجه الطالب وولي الأمر بعد دفع التأمين، إلى المدرسة للتوقيع على إقرار استلام الجهاز، حيث  يتيح التابلت للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري.

 

ومن المفترض أن  يتم امتحان طلبة الصف الأول الثانوي على جهاز التابلت، وإذا حدث أي عطل أو تلف للتابلت، يتوجه الطالب أولًا إلى إخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة، وإذا استمر العطل، على الطالب الاتصال بخدمة العملاء وسوف يقوموا بإرشاد الطالب للخطوات التي لا بد أن يتخذها لحل العطل.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان