رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

موعد مختلف لركاب الخط الأول للمترو الأحد.. تعرف عليه

موعد مختلف لركاب الخط الأول للمترو الأحد.. تعرف عليه

أخبار مصر

الخط الأول للمترو

موعد مختلف لركاب الخط الأول للمترو الأحد.. تعرف عليه

فادي الصاوي 16 فبراير 2019 18:15

كشفت شركة مترو الأنفاق، عن قيام آخر قطار بالخط الأول من محطة المرج القديمة الساعة 11 مساء، غدا الأحد فقط، على أن يتم تشغيل الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة عزبة النخل كالمعتاد حتى نهاية التشغيل.

 

 وأوضحت الشركة أن هذا الإجراء يأتي بسبب أعمال ربط الشبكة الكهربائية الخاصة بإزدواج المسافة بين محطة المرج الجديدة والمرج القديمة.

 

ومن المقرر افتتاح محطة مترو  المرج الجديدة بعد عمليات التطوير التى حدثت بها فى نهاية شهر فبراير الجاري، وفقا لتصريح المهندس خالد صبره، العضو المنتدب بشركة مترو الأنفاق.

 

كان شركة المترو قد قررت فى شهر يونيو الماضي إغلاق محطة المرج الجديدة للانتهاء من ازدواج المسافة بين المرج الجديدة والقديمة، وكلفت عملية الازدواج الشركة 19.3 مليون يورو، و96 مليون جنيه مصري، وذلك ضمن خطة تحديث الخط الأول.

 

وقال هشام عرفات وزير النقل، إن هذا الازدواج سيساهم في القضاء على تكدس الركاب بأرصفة محطات الخط الأول خاصة محطتي المرج والمرج الجديدة (تبلغ طول المسافة 1.3 كم) والتي تعاني من كثافة الركاب، كما سيخفض زمن التقاطر من 10 دقائق حاليا في هذه المسافة إلى 3.5 دقيقة.

 

وأضاف أن الازدواج سوف يساهم في الوصول بزمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي وهو 75 دقيقة وامتصاص الكثافة العالية للركاب.

 

ويبلغ طول الخط الأول للمترو الذى جرى إنشائه كاملاً في 12 ابريل عام 1989 ، 44.3 كيلومتر منها 4.7 كيلومتر تحت الأرض، ويربط ما بين محطتي حلوان (جنوب القاهرة) والمرج الجديدة ماراً بثلاثة وثلاثين محطة في طريقه، ويستوعب 60 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه، وتصل سرعة قطاراته إلى 100 كيلومتر بالساعة، ويمكن أن يقطع المسافة بين بدايته ونهايته خلال 65 دقيقة في زمن تقاطر قدره دقيقتان ونصف.

 

ومحطاته هى حلوان، عين حلوان، جامعة حلوان، وادي حوف، حدائق حلوان، المعصرة، طرة الأسمنت، كوتسكا، طرة البلد، ثكنات المعادي، المعادي، حدائق المعادي، دار السلام، الزهراء، مار جرجس، الملك الصالح، السيدة زينب، سعد زغلول، السادات (التحرير) "محطة تبادلية مع الخط الثاني"، جمال عبد الناصر "محطة تبادلية مع الخط الثالث"، أحمد عرابي، الشهداء (رمسيس) "محطة تبادلية مع الخط الثاني"، غمرة، الدمرداش، منشية الصدر، كوبري القبة، حمامات القبة، سراي القبة، حدائق الزيتون، حلمية الزيتون، المطرية، عين شمس، عزبة النخل، المرج، المرج الجديدة.

 

يعمل مترو أنفاق القاهرة يوميا، وتبدأ الرحلة الأولى في الساعة 5:15 صباحاً، والرحلة الأخيرة في الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، و تختلف تلك المواقيت بين الصيف والشتاء في حدود 15 دقيقة أكثر أو أقل، كما يتم العمل بفترات إضافية في المناسبات الخاصة كشهر رمضان والأعياد.

 

كان سعر تذكرة استعمال المترو 2 جنيه منذ مارس 2017، وفي مايو 2018 تم رفع سعر التذكرة ليصبح من 3 إلى 7 جنيهات حسب عدد المحطات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان