رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في أول تجربة.. حادث مؤسف لترام الإسكندرية الجديد

فيديو| في أول تجربة.. حادث مؤسف لترام الإسكندرية الجديد

أخبار مصر

حادث ترام الإسكندرية الجديد

اصطدم بأكشاك الباعة الجائلين

فيديو| في أول تجربة.. حادث مؤسف لترام الإسكندرية الجديد

استياء سكندري.. و«النقل» ترد

حازم مصطفى ـ كريم صابر 16 فبراير 2019 20:00

انتهت التجربة الأولى للترام الأوكراني المكيف، في الإسكندرية بحادث مؤسف اليوم السبت، حيث اصطدم بأكشاك الباعة الجائلين بمنطقة محطة مصر وسط المدينة؛ ما أحدث به تلفيات بسيطة وسط حالة من الاستنياء والدهشة بين السكندريين.

 

واستقبل ميناء الإسكندرية، يناير الماضي، أول وحدة ترام مكيف، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، وذلك ضمن عقد توريد يضم 15ترامًا مفصليًا جديدًا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

وأثناء قيام الترام بأول رحلة له للتجربة خرج من ورش منطقةمحطة الرمل  للسير على خط المنشية لم تكتمل الرحلة بعدما اصطدم بأكشاك الباعة الجائلين المقامة على حرم الطريق العام بمنطقة محطة مصر؛ ما أدى لتحطم  مرآته وحدوث تلفيات بسيطة في جسمه المعدني قبل أن يعود مجددا للورشة.

 

وأثار الحادث حالة من الاستياء الواسع بين المواطنين السكندريين والذين كانوا يعولون الكثير على الترام لحل أزمة المرور بالمدينة الساحلية.
 

وفي رده على الواقعة قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الترام لم يكن قد خرج للعمل وإنما للتجربة فقط بداية من ورش النقل العام بمنطقة محرم بك وصولًا إلى منطقة المنشية وهذا لن يكون الخط الرئيسي له  حيث من المقرر أن يعمل على خط آخر وهو خط رأس التين -سان ستيفانو.


وتابع "عليوة"، في تصريح خاص معه اليوم، أنه بالنسبة للإشغالات الموجودة على حرم الترام بمنطقة محطة مصر فقد اتخذت الهيئة قرارات عاجلة لإزالتها استعدادات لاستقبال عربات أخرى من الترام ستعمل عليها عندما تأتي من أوكرانيا تباعًا.


وقالت سلوى خليل، للأسف الترام لم يكمل رحلته الأولى بسبب اصطدامه وهو ما يعتبر سوء تخطيط كبير من مسئولي النقل العام والذين لم يدرسوا كافة الجوانب الفنية المتعلقة بالطرق في المدينة.

 

وطالب محمد المهدي، بمحاسبة مسئولي النقل العام في تهم بإهدار المال العام والإنفاق على ترام غير صالح للسير في طرق الإسكندرية وهو قد تكلف المليارات.

 

وفي رده على الواقعة قال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إنّ الترام لم يكن قد خرج للعمل وإنما للتجربة فقط بداية من ورش النقل العام بمنطقة محرم بك وصولا إلى منطقة المنشية وهذا لن يكون الخحط الرئيسي له  حيث من المقرر أن يعمل على خط آخر وهو خط رأس التين -سان ستيفانو.
 

وأشار  "عليوة"،إلى أنه بالنسبة للإشغالات الموجودة على حرم الترام بمنطقة محطة مصر فقد اتخذت الهيئة قرارات عاجلة لإزالتها استعدادات لاستقبال عربات أخرى من الترام ستعمل عليها عندما تأتي من أوكرانيا تباعًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان