رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

5 مقترحات لحل أزمة نقص الأسطول السياحي

5 مقترحات  لحل أزمة نقص الأسطول السياحي

أخبار مصر

5 حلول لحل أزمة الأسطول السياحي

تفعيل قانون المرور ودراسة تأثير الضرائب على القطاع

5 مقترحات لحل أزمة نقص الأسطول السياحي

نهى نجم 15 فبراير 2019 14:00

يعاني أسطول النقل السياحي من نقص مقارنة بانتعاشة الحركة السياحية، وتعمل غرفة شركة السياحة بالتعاون مع لجنة السياحة بمجلس النواب ووزارة السياحة بحلول سريعة للانتهاء من تلك الأزمة نهائيًا وسد العجز. 

 

وقدمت غرفة شركة السياحة 5 حلول مقترحة لدراستها من قبل وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة ومصلحة الضرائب والمرور، للوصول بالأسطول السياحي إلى المستوى اللائق بعد مرور أكثر من 8 سنوات من التوقف وتسريب العمالة. 

 

وتضمنت مقترحات غرفة شركة السياحة الآتي: 

 

1-تفعيل قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية، وهو السماح باستيراد المركبات السياحية التي قد مضى على صنعها 5 سنوات بما فيها سنة الصُنع.

 

2-وتسهيلًا على شركات السياحة، توفير وحدة مرور خاصة بقطاع السياحة تجمع فيها الجهات من وزارة السياحة والمرور والبيئة في مكان واحد تجنبًا لأي تأخر بسبب الروتين الحكومة وطول مدة التراخيص. 

 

3-تعديل قانون التجارة رقم 118 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية التي تسمح باستيراد المركبات السياحية المستعملة لمدة عام بخلاف سنة الإنتاج، وهو ما طالبت غرفة السياحة بتفعيله مع زيادة هذه المدة إلى ثلاث سنوات لتقليل تكلفة استيراد المركبات السياحية وتخفيف الأعباء.

 

4-ولمنع تسريب السائقين وسد عجز  المدربين والذي يبلغ عددهم أكثر من 15 ألف، تطالب الغرفة بتواجد سائقين تقتصر رخصتهم على العمل في مجال السياحة فقط. 

 

5-ولأن السياحة تعتبر صناعة تصديرية، تطالب غرفة الشركات باجتماع لدراسة تأثير الضرائب على قطاع السياحة وإعطاء مميزات وإعفاءات ضريبية للقطاع، كما هو مطبق في التصدير.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان