رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة في الصعيد.. افتتاح أول مصنع لإنتاج الحرير من دودة القز

يوفر 1000 فرصة عمل

لأول مرة في الصعيد.. افتتاح أول مصنع لإنتاج الحرير من دودة القز

منى حسن 14 فبراير 2019 21:14

في سابقة هي الأولى، تستعد محافظات الصعيد، لدخول عصر التنمية من أوسع أبوابه، وذلك بافتتاح أول مصنع للملابس الجاهزة بمحافظة قنا، يستوعب في جميع مراحله 1000 فرصة عمل.

 

كما ستشهد محافظة قنا، مشروع انتاج خيوط الحرير المتكامل عن طريق زراعة شجر التوت و تربية دودة القز و يعتبر مشروع من المشروعات الكثيفة للعمالة والذي يستوعب اكثر من 850 فرصة عمل .

 

وقال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، إنه تجرى حاليًا الانشاءات النهائية لإقامة مجمع خدمات الاستثمار، حيث بلغت التكلفة الاجمالية 90 مليون جنيه، على مساحة 4000 م2 لتقديم خدمة الشباك الواحد لخدمة المستثمرين  كما يجرى تطوير شامل للبنية التحتية للمناطق الصناعية من خلال برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر لتقديم خدمات استثمارية ذات جودة عالية للمستثمرين .

 

وأشار الهجان، إلى أنه تم إنشاء خمسة تكتلات تنافسية صناعية من أهمها تكتل الصناعات الحرفية والتراثية، والذي سيقام علي مساحة 42 فدان بالظهير الصحراوي بمدينة نقادة لتطوير الصناعات الحرفية داخل قنا ووضع قنا علي الخريطة السياحية وتوفير العديد من فرص العمل للشباب والفتيات؟

 

وأضاف الهجان، أن هناك تكتلات أخرى قائمة علي صناعات مخلفات قصب السكر ، وتكتل قائم علي صناعات تكميلية لخام الألومنيوم فى نجع حمادى ، وتكتل قائم على صناعات الطاقة المتجددة في قفط ، وتكتل قائم على صناعات الحاصلات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة .

 

من جانبه أكد السفير هاني سليم، مساعد وزير الخارجية، أن دور الوزارة في مثل تلك المشروعات التنموية لمؤسسات المجتمع المدني، لا يقتصر على الجوانب التنفيذية والفنية لها فقط .بل يرتكز على الرؤية السياسية الوطنية والاستراتيجية كإطار عام من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان