رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تعرف على مواصفات امتحان الثانوية العامة لطلاب الدمج

تعرف على مواصفات امتحان الثانوية العامة لطلاب الدمج

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تعرف على مواصفات امتحان الثانوية العامة لطلاب الدمج

منى حسن 14 فبراير 2019 19:39

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن مواصفات امتحان الصف الثالث الثانوي بالنسبة لطلاب الدمج التعليمي، على أن يكون وفقًا لنوع الإعاقة.

 

"مصر العربية" تنشر مواصفات امتحان الصف الثالث الثانوي بالنسبة لطلاب الدمج التعليمي، حسبما نشر بكتيب  التعليمات الخاص بإجراءات التقدم لامتحان الثانوية العامة، فجاءت مواصفات الامتحان كالتالي:


- جميع أسئلة الامتحان موضوعية بالنسبة للطلاب أصحاب الإعاقات: "الإعاقة الذهنية البسيطة، بطيئو التعليم، الشلل الدماغي، اضطراب طيف التوحد، ومتلازمة داون".


- الموضوعية 70%، والمقالية 30% للمكفوفين.


- الموضوعية بنسبة 65% والمقالية 35% لضعاف السمع.


- الموضوعية 60% والمقالية 40%، لضعاف البصر.


- الموضوعية 50%، والمقالية 50% لأصحاب الإعاقات الحركية.

 

وفي سياق متصل نشرت المدونة الصوتية الجديدة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم تحت اسم "اسأل منى"، حلقة جديدة للرد على استفسارات المواطنين بشأن تابلت أولى ثانوي.

 

وناشدت الوزارة في هذه الحلقة، جميع طلاب أولى ثانوي الذين لم يتسلموا التابلت حتى الآن بالاطمئنان، مؤكدة أن هناك خطة زمنية موضوعة لتوزيع تابلت أولى ثانوي بجميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

 

وأكدت الوزارة أن الفئات المستهدفة في عملية توزيع التابلت هى : طلاب أولى ثانوي عام ، ماعدا طلاب المدارس الدولية و المنازل ، مشيرةً إلى أنه سيتم توزيع التابلت على طلاب الدمج وطلاب الخدمات مثلهم مثل الطلاب العاديين ، بالإضافة لمعلمي الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان