رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالفيديو| تعرف على دور غرفة عمليات «الحكومة» لمواجهة الطقس السيئ

بالفيديو| تعرف على دور غرفة عمليات «الحكومة» لمواجهة الطقس السيئ

أخبار مصر

الطقس في شوارع الغربية - أرشيفية

بالفيديو| تعرف على دور غرفة عمليات «الحكومة» لمواجهة الطقس السيئ

مصطفى محمد 14 فبراير 2019 14:30

أعلن مجلس الوزراء، تفعيل غرفة العمليات، لمتابعة التأثيرات المحتملة لسوء الأحوال الجوية اعتبارًا ‏من مساء أمس الأربعاء، وذلك للتنسيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أي أحداث في المحافظات خلال موجة الطقس السيئة.

 

وتستعرض «مصر العربية»، في 6 نقاط دور غرفة عمليات مجلس الوزراء لمواجهة الطقس السيئ خلال الأيام الحالية في الفيديو التالي:

 


وأشارت تقارير صادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارًا من مساء أمس الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على ‏شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، تصل لحد العاصفة اليوم الخميس وغدًا الجمعة ما يؤدي إلى تدهور ‏الرؤية الأفقية على الطرق.

 

ما ستؤدي الرياح إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، كما تزيد من الإحساس ببرودة ‏الطقس، وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن ‏القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق. ‏

 

وأهابت غرفة عمليات مجلس الوزراء المواطنين أهمية متابعة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة ‏العامة ‏للأرصاد الجوية باستمرار نظرًا للتقلبات الجوية السريعة، وتوخي الحذر عند صدور أي ‏‏تحذيرات بشأن حالة الطقس واتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية ‏في هذا ‏الشأن. ‏

 

يذكر أن غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس ‏الوزراء، ‏تتابع بشكل مستمر ومباشر مع جميع المحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس للاطمئنان على مدى جاهزية المحافظات والتحقُّق من كفاءة خطة الطوارئ المُعدَّة لهذا الغرض واختبار مدى استعداد وجاهزية المحافظات ‏لمواجهة الحوادث الطارئة والأمطار الغزيرة.

 

كما تقوم الغرفة برفع درجة الاستعداد وتوافر جميع ‏الإمكانيات والموارد اللازمة بما يضمن التعامل بشكل جيد مع أي آثار سلبية محتملة ‏خلال فترة الرصد والتنبؤ، حيث يتم المتابعة على مدار الساعة وإعداد ‏تقارير دورية بالموقف أولًا بأول وبتنسيق كامل مع جميع الجهات المشاركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان