رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

ارتفاع أسعار الدواجن لـ38 جنيهًا.. والشعبة توضح موعد انخفاضها

ارتفاع أسعار الدواجن لـ38 جنيهًا.. والشعبة توضح موعد انخفاضها

أخبار مصر

اسعار الفراخ

ارتفاع أسعار الدواجن لـ38 جنيهًا.. والشعبة توضح موعد انخفاضها

هادير أشرف 14 فبراير 2019 13:10

ارتفعت أسعار الدواجن، اليوم، ووصلت إلى 30 جنيها في المزارع، ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلى 38 جنيها في الأسواق.

 

ومن جانبه، كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن ارتفاع سعر الدواجن في الأسواق، يرجع إلى انتشار بعض الأمراض الوبائية وسط مزارع الدواجن، وأدت إلى نسبة نفوق عالية جداً بين الدواجن، مما أدى إلى ارتفاع أن سعر كيلو الدواجن ووصلوله  اليوم إلى 30 جنيها في المزرعة.

 

وأوضح السيد لـ"مصر العربية"، أن أسعار الدواجن كانت ثابتة منذ فترة عند سعر 21،22،23 جنيه للكيلو، لكن انتشار الأمراض أدى لارتفاعها، موضحاً أن لا يستطيع إعلان موعد محدد لعودة الأسعار إلى طبيعتها إلا بعد يوم 20 مارس، حيث يكون الجو قد تحسن، والأمراض اختفت، ودرجات الحرارة بدأت ترتفع.

 

وأرجع رئيس شعبة الدواجن ارتفاع الأسعار كذلك إلى ارتفاع أسعار الكتكوت نفسه، وارتفاع أسعار العلف، مما يؤدي إلى ارتفاع التكلفة، مشيراً أنه إذا نظرنا إلى البيض سنجد أن سعره ثابت من فترة لعدم ارتفاع التكلفة.

 

وأعلن السيد، أن الشعبة ستنظم اجتماعا موسعا في نهاية شهر مارس، وتدعو فيه وزير التموين، لبحث مشاكل أصحاب الدواجن.

 

وعن الحملات الداعية لمقاطعة الدواجن، أكد رئيس الشعبة أنه لا يتوقع أن تؤتي مثل هذه الحملات ثمارها، مشيراً أنه لابد ان يتم حل المشاكل التي تواجهها المزارع من الأساس.

 

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد دشنوا حملة باسم "خليها تكاكي"، على غرار حملة "خليها تصدي"، الخاصة بالسيارات بعد ارتفاع أسعارها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان