رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«رشوان» يعلن موافقة الحكومة على زيادة بدل الصحفيين ويكشف مصير «الإلكترونيين»

«رشوان» يعلن موافقة الحكومة على زيادة بدل الصحفيين ويكشف مصير «الإلكترونيين»

أخبار مصر

ضياء رشوان

«رشوان» يعلن موافقة الحكومة على زيادة بدل الصحفيين ويكشف مصير «الإلكترونيين»

مصطفى محمد 13 فبراير 2019 21:42

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وافق بشكل نهائي على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بنسبة 25% ليصل إلى 2100 جنيه بدلًا من 1680 جنيهًا.

 

 

وأضاف رشوان في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إلى أنه سيسعى بكل السبل ليتم صرف الزيادة في أسرع وقت قبل بداية السنة المالية الجديدة  المقررة في يوليو المقبل.

 

 موقف الصحفيين الإلكترونيين 

 

وحول موقف الصحفيين الإلكترونيين من الانضمام للنقابة حال فوزه بمقعد النقيب، أوضح رشوان أن دستور 2014 أول من اعترف بالصحفيين الإلكترونيين.

 

وأضاف: "هناك اعتباران؛ الأول يقول إن الصحافة الإلكترونية مهنة مستقلة فيجوز أن يكون لها نقابة، والرأي الثاني يقول إن الإلكترونيين مثل باقي الصحف أبناء مهنة واحدة، ومن ثم ينضمون للنقابة، وفي الحالتين يجب أن يتم إعداد تشريع واحد للطرفين".

 

وأوضح أن "وضع الصحفيين الإلكترونيين حاليًا متوقف على تعديل القانون رقم 76 لسنة 1970 الخاص بتأسيس نقابة الصحفيين، أو أن يؤسسوا نقابة خاصة بهم مثلما فعل الزميل صلاح عبدالصبور الذي شرع في تأسيس نقابة للإلكترونيين".

 

وتابع: "حتى الآن ينظمنا قانون 76 لسنة 1970، وأي حديث أو وعد بمخالفة القانون كلام خاطئ، فمجلس النقابة يعتمد في لجنة القيد على القانون الحالي وعملية تغيير القانون هي المنظمة لذلك".​

 

تجميد عضويته بالهيئة الوطنية للصحافة

 

وفيما يخص عضوية الهيئة الوطنية للصحافة، أشار المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إلى أنه تقدم بطلب لكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لتجميد عضويته بالهيئة الوطنية للصحافة، على أن يتقدم بطلب لرئيس الجمهورية باستقالته حال فوزه في الانتخابات.

 

وأوضح، أن قراره جاء بصفته عضوًا في الهيئة وتحسبًا لتعارض المصالح، موضحًا أنه طلب تجميد عضويته في الوقت الحالي على أن يتقدم بطلب رسمي باستقالته لرئيس الجمهورية حال فوزه، كون تعيينه في الهيئة صدر بقرار جمهوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان