رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«ده بيت ربنا».. عمال مسيحيون يشاركون في ترميم مسجد بالإسكندرية (صور)

«ده بيت ربنا».. عمال مسيحيون يشاركون في ترميم مسجد بالإسكندرية (صور)

أخبار مصر

عمال مسيحيون يشاركون في ترميم مسجد بالإسكندرية

بادروا من تلقاء أنفسهم ورفضوا تقاضي أجر

«ده بيت ربنا».. عمال مسيحيون يشاركون في ترميم مسجد بالإسكندرية (صور)

 حازم مصطفى 13 فبراير 2019 18:35

في موقف يمثل الكثير من معاني التسامح والترابط بين المصريين، شارك 3 عمال مسحيين في أعمالل التطوير والترميم بمسجد "مجد الاسلام" بالأزريطة، وسط الإسكندرية.

وبمجرد أن أعلنت مديرية الأوقاف بالإسكندرية عن حاجتها لعمال لترميم واجهة المسجد حيث تقدم "المعلم فيليب سعيد سوريال، والمساعدين: "وائل نبيل مالك، وهيثم يسري، وآخر مسلم يدعى محمد علي" للقيام بتلك المهمة بتخفيض وصل لـ25 بالمئة، بالنسبة لأسعار الخلملت ومتنازلين عن أجورهم الشخصية.

من جانبه وجّه الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، الشكر للعمال وهم 3 مسيحيين وواحد مسلم، مؤكدًا أن المديرية بقيادتها يشجعون على كل ما ينشر المحبة ويوطد الإخآء بين أبناء مصر.

وأضاف: "ما حدث في العاصمة الجديدة في مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية ميلاد قصة حب يتفرع منها قصة جميلة للتسامح كل يوم السماحة متأصلة في شعب مصر.

وأضاف: "عندما أعلن مسجد مجد الإسلام حاجته لصنايعية لتركيب سيراميك الواجهة يتقدم إخوتنا من المسيحيين لعمل الواجهة وبأقل سعر بتخفيض ٢٥٪؜ وأعلى جوده وبكل بساطة يجري على لسانهم:"دا بيت ربنا"، ويتلقاهم جمهور المسجد والإمام والإدارة والمديرية بالترحاب وأنتم إخوتنا تجسيدًا للتسامح الذي يدعو له الدين ويؤمن به المصريون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان