رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

الليلة بـ25 جنيها.. «بانسيونات الغلابة» مأوى الطلبة وعمال الصعيد

الليلة بـ25 جنيها.. «بانسيونات الغلابة» مأوى الطلبة وعمال الصعيد

أخبار مصر

بانسيونات الغلابة

الليلة بـ25 جنيها.. «بانسيونات الغلابة» مأوى الطلبة وعمال الصعيد

منى حسن 13 فبراير 2019 13:33

جدران عتيقة احتضنها بنسيونات القاهرة، والتي لقبت بـ"بنسيونات الغلابة"، والتي تشتهر بها منطقة وسط البلد بالقاهرة، حيث تضم أكثر  من 100 فندق وبانسيون، تشتهر بأسعارها البسيطة.

 

وتنتشر "بانسيونات الغلابة" بشوارع كلوت بك وعماد الدين، وعرفها الكثير من عامة الشعب، خاصة القادمين من الوجه القبلي، نظرًا لقدم عمرها الذي يقارب بعضها الـ 100 عام.

وتتمثل الفئات التي تتردد على "بانسيونات الغلابة"، في الموظفين والعمال من أقصى الصعيد، وفلاحون من الدلتا ، وطلاب لفظتهم مدنهم الجامعية، سياح ومواطنون بسطاء، اضطرتهم رحلة الحصول على ورقة رسمية داخل مؤسسات الدولة للمبيت في العاصمة لليلة واحدة.

 

كما كان يتردد على معظم هذه الفنادق عدد من الفنانين المشهورين، مثل الفنان إسماعيل ياسين حيث وصف لوكاندة "محمد علي" الموجودة فى شارع كوت بك بلوكاندة الغلابة.

 

كما أن شارع وجود المسارح فى وسط البلد جعل هذه اللوكاندات السكن المريح لعدد كبير من الفنانين فى بداية حاتهم فى السنوات الماضية.

وعن الأسعار داخل "بانسيونات الغلابة"، فتكون على حسب عدد الأسرة بالغرفة، فالغرفة ذات السرير الواحد، أسعارها تبدأ من 35 ل 40 جنية لليلة ، أما الغرفة التي بها سريران، سعرها 35للفرد، والغرفة ال3 أسرة، سعرها 25 جنيه للفرد فى الليلة، وهذه الأسعار لا تشمل أى خدمات سوى إيجار السرير والدولاب في الليلة فقط.

 

وتختلف أسعار البانسيونات فى وسط البلد حسب الخدمات المقدمة فيها، فالغرفة التي بها حمام يصل سعرها من 70 لـ 100 جنيه، مثل فندق نسيم بشارع كلوت بك.

انخفاض أسعار النزول بهذه الأماكن لا يعني أنها من الممكن أن تستقبل أي شخص، بالعكس فمن شروط السكن هو صورة البطاقة الشخصية، ويتم إرسالها للقسم التابعة له اللوكندة، حتى يتم الإطلاع على بيانات النزيل من خلال القسم والاطمئنان إنه لم يكن مطلوب على ذمة قضائيا أو متهم في أي قضية، ويتم إرسال هذه البيانات يوميا مرتين على الأقل صباحا ومساءا.

 

وعن خدمات الفنادق، فلا تقدم أي خدمات سوى المبيت والقليل يقدم كوب الشاي بجنيه‏، أما الحمامات فهي مشتركة لكل النزلاء وبالدور وكذلك المطبخ إذا أراد أحد أن يسخن ماء لنفسه أو يسخن طعامه الذى يحضره معه من الخارج‏.‏

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان