رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

حقيقة تداول «جواكت جلدية» بالأسواق تسبب سرطان الجلد

حقيقة تداول «جواكت جلدية» بالأسواق تسبب سرطان الجلد

أخبار مصر

أرشيفية

حقيقة تداول «جواكت جلدية» بالأسواق تسبب سرطان الجلد

منى حسن 13 فبراير 2019 12:26

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الأخيرة، أنباء تفيد  بتداول "جواكت جلدية"، في الأسواق المصرية، قادمة من إحدى الدول الأجنبية عبر المنافذ الرسمية، تتسبب في سرطان الجلد.

 

وتعليقًا على هذه الأنباء، نفى المركز الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التاصل الاجتماعي، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أية مصنوعات جلدية تُسبب سرطان الجلد بالأسواق سواء تلك المستوردة أو المصنعة محلياً.

 

وشدد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على أن كافة المنتجات المستوردة يتم إخضاعها للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف لإثارة القلق بين المواطنين.

 

وأضاف مجلس الوزراء، أن دور الجهات المعنية في الدولة وعلى رأسها هيئة الصادرات والواردات، هو  الرقابة على المنتجات التي تدخل البلاد، حيث لا يجوز الإفراج عن أي منتجات واردة بقصد الإتجار، إلا بعد التأكد من جودتها وصلاحيتها للاستخدام الآدمي.

 

كما أشار المركز الإعلامي، إلى إخضاع كافة مستلزمات الإنتاج وقطع الغيار التي يتم استيرادها لأي أغراض إنتاجية أو خدمية لإشراف ومتابعة مصلحة الرقابة الصناعية مع منحها الحق في التفتيش داخل المصانع ومراكز الخدمة والصيانة والإطلاع على المستندات الخاصة بمستلزمات الإنتاج المستوردة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان