رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بأجر عادل ونقابة قوية.. البلشي يعلن ترشحه لعضوية «الصحفيين»

بأجر عادل ونقابة قوية.. البلشي يعلن ترشحه لعضوية «الصحفيين»

أخبار مصر

الكاتب الصحفي خالد البلشي

بأجر عادل ونقابة قوية.. البلشي يعلن ترشحه لعضوية «الصحفيين»

هادير أشرف 12 فبراير 2019 14:35

تقدم الكاتب الصحفي خالد البلشي، اليوم الثلاثاء، بأوراق ترشحه لمجلس نقابة الصحفيين (فوق السن).

 

كما تقدم بطلب للنقابة قال إنه يحمل ملامح خطته لوضعه على جدول أعمال الجمعية العمومية، كمشروعات لقرارات مقترحة تلزمه حال الموافقة عليها ونجاحه في نيل ثقة أعضاء الجمعية.

 

وأصدر البلشي بياناً يعلن في ترشحه، قائلاً: " تأتي انتخابات نقابتنا هذا العام بينما الصحافة المصرية في أسوأ أوضاعها ما بين مصادرة الحريات، وخنق أسباب البقاء الاقتصادية لصناعة الصحافة, صحف قومية مهددة بالدمج والتصفية، وصحف خاصة تتخطفها الضغوط ومحاولات السيطرة، ومواقع محجوبة أو مهددة بالغرامات، وشوارع لم تعد آمنة للصحفيين والمصورين.

 

وأشار إلى ارتفاع "وتيرة الفصل وتفشت البطالة بين أعداد كبيرة من الصحفيين، وتراجعت الأجور بعد أن اختفت المنافسة وتم تكبيل حق الاصدار، وتولت مؤسسات دخيلة على المهنة إدارة شؤوننا وأعمالنا في الخفاء، وسط غياب تام للحقوق والحريات العامة التي هي أساس هذه المهنة ومصدر بقائها فضلا عن كونها حق للصحفيين والمجتمع".

 


وأضاف البلشي في بيان، أن الصحفيين صاروا بين مكبل ومهدد ومعطل ومفصول ومحبوس، يدفعون الثمن على كل المستويات، الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

 

وضمت قائمة الصحفيات المرشحات على عضوية المجلس حتى الآن كل من "دعاء النجار الجمهورية، وأميرة العادلي الأهرام، وإيمان عوف المال، وفاطمة مصطفى أخبار اليوم، إيمان كامل حسونة، المصور، وأماني عبدالله الصحفية بأخبار اليوم، وحنان فكري، عضو المجلس السابق، ومريم جبل، الدستور".

 

وتقدم على منصب النقيب كل من "ضياء رشوان، ورفعت رشاد وسيد الإسكندراني وعبدالنبي عبد الستار وطلعت هاشم وأحمد الشامي الذي ترشح على عضوية المجلس أيضًا طبقا للمادة 7 من لائحة النقابة التي تتيح الترشح لمقعدي النقيب وعضوية المجلس على أن يقدم طلبين منفصلين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان