رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

هل سيستلم طلاب المنازل والخدمات تابلت الثانوية.. «التعليم» تجيب 

هل سيستلم طلاب المنازل والخدمات تابلت الثانوية.. «التعليم» تجيب 

أخبار مصر

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

هل سيستلم طلاب المنازل والخدمات تابلت الثانوية.. «التعليم» تجيب 

مصطفى محمد 11 فبراير 2019 21:53

كشف الدكتور أحمد ضاهر، مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون تكنولوجيا المعلومات، مصير طلاب الصف الأول الثانوي "منازل"، من تسليم تابلت الثانوية العامة" target="_blank">تابلت الثانوية العامة، الذي يجرى تسليمه في المدارس على الطلاب الأيام الحالية.

 

وأوضح مستشار الوزير، في تصريحات صحفية، أن طلاب الصف الأول الثانوي "منازل" لن يحصلوا على الجهاز اللوحي "تابلت"، وتخطر الوزارة المدارس قريبًا بآلية امتحان هؤلاء الطلاب لتدريبهم عليها.

 

وقال، إن تسليم "التابلت" لطلاب الصف الأول الثانوي، يجري الآن في المحافظات بعد استيفاء الشروط المحددة لاستلامه.

 

وأوضح أن من شروط تسليم التابلت بوليصة تأمين يجري سداد قيمتها في مكاتب البريد في مقابل وصل بقيمة 100 جنيه سنويًا كتأمين شامل علي "التابلت" للحصول علي جهاز بديل في حالة ضياع أو تلف الجهاز، لافتا إلي أن بوليصة التأمين إجبارية، لأن رقم التأمين سيكون مطلوبًا من الطالب عند استيفاء أوراق استلام الجهاز.

 

وأضاف ضاهر، أن الوزارة تواصلت مع هيئة البريد لتحصيل قيمة البوليصة من أولياء الأمور في مكاتبها بالمحافظات، وتسهيل العملية عليهم، مشيرًأ إلى أن كل من يحصل على جهاز لوحي "تابلت" سيدفع مبلغ التأمين، سواء كانوا طلابًا او معلمين.
 

وحول الشكوى بخصوص توريد بعض المبالغ لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات في بعض المحافظات، أكد الدكتور أحمد ضاهر، أنه سيجري التواصل مع الصندوق لحل هذا الموضوع، مع مراعاة الحفاظ على حقوق أولياء الأمور.

 

وأشار إلى أن طلاب الخدمات ضمن الفئات المستهدفة للحصول على التابلت، قائلا: "طلاب الخدمات سيحصلون على التابلت".

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت، بدء المرحلة الأولى من توزيع الجهاز اللوحى، على طلاب الصف الأول الثانوى اليوم الاثنين فى 20 محافظة ومديرية تعليمية وفقالخطة الزمنية لتوزيع الأجهزة على طلاب ومعلمى الصف الأول الثانوى فى كافة المحافظات.

 

وفي وقت سابق قال  الدكتور طارق شوقي، إنه وسيلة للنظام التعليمي وليس غاية، مشيرًا إلى أن التابلت كان يلزمه بنية تحتية عالية تم إنشاؤها بالفعل في المدارس المصرية. بحسب تصريحات الوزير.

 

وأوضح، في تصريحات صحفية سابقة، أن جميع أجهزة الدولة اشتركت في تطوير النظام التعليمي، مؤكدًا أن الامتحان سيصل إلى الطالب عبر التابلت من بنك المعرفة وسيتم تصحيحه بشكل إلكتروني.

 

ولفت شوقى إلى أن جميع المدارس الثانوية بجمهورية مصر العربية توجد بها شبكة ألياف ضوئية بما فيها محافظة الوادي الجديد ورفح.

 

وأكد شوقى أن كل مدرسة أصبح فيها شبكة "واي فاى" وسيرفر داخلى به محتوى المناهج الموجود على بنك المعرفة.

 

والأحد الماضي، انطلق الفصل الدراسي الثاني، في مدارس محافظات الجمهورية، ضمن العام الدراسي الجاري، المطبق فيه نظام التعليم الجديد، الذي شهد تغير بداية من التعليم الابتدائي حتي الثانوي أبرزه تغيير نظام الثانوية العامة وتحويله إلى الثانوية التراكمية.

 

ويعتمد نظام الثانوية العامة الجديد على التقييم التراكمي طوال فترة الدراسة على مدار ٣ سنوات، وليس سنة واحدة فقط، كما أن الحصول على شهادة الثانوية العامة لن يعتمد على اختبارات الفرصة الواحدة فى نهاية السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية. 

 

ووفقًا للنظام الجديد، فإن التقييم سيعتمد على آليتين، الأولى: الاعتماد على مشاريع التخرج"الأنشطة" على مستوى المدرسة، والثانية: الاعتماد على أسئلة الاختيارات من متعدد، التى سوف يتم تصحيحها إلكترونيًا، ولن يتدخل فيها عنصر بشري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان