رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

القصة الكاملة للقبض على 4 طلاب أزهريين بتهمة «إهانة المسيحية»

القصة الكاملة للقبض على 4 طلاب أزهريين بتهمة «إهانة المسيحية»

أخبار مصر

الطلاب الذين قاموا بتصوير فيديو مسئ للأقباط

القصة الكاملة للقبض على 4 طلاب أزهريين بتهمة «إهانة المسيحية»

هادير أشرف 10 فبراير 2019 20:13

"والله العظيم ابني وزمايله كانوا بيهزروا، ومستعدين نعتذر للأقباط في أي مكان، وأروح أي مكان إحنا كلنا أخوة، والله مصطفى أطيب حد في الدنيا بيهزر الموضوع اتفهم غلط"، اعتذار قدمته، سوزان حجازي، والدة مصطفى الخطيب المتهم بالإساءة للأقباط، ضمن الـ4 طلاب الذين ظهروا في فيديو مسئ للمسيحية، بعد أن القت قوات الشرطة القبض على نجلها وزملائه أمس.

 

ترجع أحداث الواقعة إلى نشر 4 طلاب بجامعة الأزهر بالشرقية، مقطع فيديو، تحدثوا خلاله بصورة مسيئة للإخوة المسيحيين، وأعلنت الجامعة أنه فور علم إدارة الجامعة بذلك قررت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطالب وأحالته لمجلس تأديب.

 

و أقر الشباب الأربعة، بتصوير الفيديو ونشره على موقع يوتيوب في 31 يناير الماضي، بغرض المزاح من دون قصد الإساءة إلى الدين المسيحي، بحسب بيان وزارة الداخلية.

 

وأوضحت الوزارة، أن  المتابعات الأمنية رصدت تداول مقطع فيديو على شبكة الإنترنت بعنوان "أربعة طلاب فى الأزهر يسخرون من الأقباط"، وتوصلت الشرطة لهم، موضحة أن بينهم طالب بجامعة الأزهر وهو من تولى التصوير ونشر مقطع الفيديو.

 

وأضاف البيان أنهم أكدوا إزالة الفيديو عقب استشعار تصاعد الموقف، كما بثوا فيديو آخر يعتذرون فيه عما بدر منهم.
 

واعتذر طالب الفيديو المسيء للأقباط عما بدر منه هو ومعه ثلاثة من زملاءه في فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يقومون فيه بالسخرية من بعض شعائر الأقباط.

وأشار صاحب الفيديو إلى أنه مستعد للاعتذار في أي مكان يختار الأخوة الأقباط، قائلا: "نحن على استعداد أن نعتذر وسط الكنيسة"، مضيفًا، "جزمتكم فوق راسنا"، معترفاً بأن هذا الفعل خطأ وأنه يعد بأن ذلك الفعل لن يتكرر مرة أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان