رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالصور| الحصة الأولى عن «الشرطة» بمدارس سيناء..  و«شوشة» يحذر من «الدروس»

بالصور| الحصة الأولى عن «الشرطة» بمدارس سيناء..  و«شوشة» يحذر من «الدروس»

أخبار مصر

انطلاق الدراسة بشمال سيناء

التعليم تنفي تأجيل الدراسة بالمحافظة

بالصور| الحصة الأولى عن «الشرطة» بمدارس سيناء..  و«شوشة» يحذر من «الدروس»

استهلتت مدارس شمال سيناء أول أيام الفصل الدراسي الثاني، بطابور الصباح تخلله نبذة عن تضحيات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى تخصيص الحصة الأولى بكافة المدارس عن عيد الشرطة.

أكدت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة بدء الدراسة اليوم الأحد، في جميع مدارس المحافظة، نافيةً ما تردد من شائعات حول تأجيلها، فيما تابع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، سير العملية التعليمية محذرا من الدروس الخصوصية.

 

وأوضت أنّ عدد المدارس 591 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية، مقيدا بها نحو 111 ألف تلميذ وتلميذة وطالب وطالبة على مستوى المحافظة ،إلى جانب 9414 معلما ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية.


وأعلنت مرتجى عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الستة لمتابعة سير العملية التعليمية خلال نصف العام الدراسي الثاني وللوقوف على المستجدات وحل المشكلات، وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة.

وتابعت المهندسة ليلى مرتجى وكيل الوزارة بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي بمرافقة يسري جاسر مدير عام إدارة العريش التعليمية و سيف ضيف مدير إدارة التعليم الإعدادي بإدارة العريش التعليمية بمدرسة الشهيدة الدكتورة بسمة سعيد راشد الإعدادية بنات ، و مدرسة أبوبكر الصديق للتعليم الأساسي خضر أبو الفتوح وكيل إدارة العريش والأستاذ عاطف حجاج مدير إدارة التعليم الابتدائي بإدارة العريش.


وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء انتظام الطلبة والطالبات بالدراسة، وأكدت على استلام جميع الطلبة الكتب الدراسية، وتسليم أجهزة التابلت.

وقالت المهندسة ليلى مرتجي: "حرصنا على انطلاق العملية التعليمية بالفصل الدراسي الثاني في موعدها ردًا على كافة الشائعات بالتي تناولت تأجيل الدراسة، وردًا على ذلك أكدنا على أن تكون هناك كلمة في طابور الصباح عن تضحيات الجيش والشرطة وأعياد الشرطة وأن تكون الحصة الأولى بكل المدارس عن عيد الشرطة".


وتابع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، سير العملية التعليمية خلال جولة ميدانية تفقد خلالها عدد من المدارس بمدينتي العريش وبئر العبد ، أكد خلالها على أهمية الانضباط في العمل بالمدارس.


وشدد محافظ شمال سيناء على ضرورة التزام المعلمين بعملية الشرح للطلبه داخل الفصول دون الاعتماد على الدروس الخصوصية ، موضحا انه ستكون هناك متابعة من عدة لجان خاصة لما يدور داخل المدارس وستكون هناك تقارير مفصلة عن ذلك.

وأعفى المحافظ الشناوي أحمد إبراهيم مدير مدرسة الشهيد أحمد صفوت الابتدائية بالعريش من منصبه، لعدم انضباط المعلمين بالحضور والعمل داخل المدرسة .

فيما قرر مجلس الأمناء بمدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية العامة للبنات، برئاسة يعقوب خضر يعقوب، و6 أعضاء فاعلين، بحظر دخول الطالبات المدرسة بعد الساعة 8 صباحا، وأن دخول الطالبات يبدأ من الساعة 7:45- 8:00 صباحا فقط، والطالبة المتأخرة عن الميعاد المحدد يجب أن تدخل بصحبة ولي الأمر، وليس من ينوب عليه.


وقالت نجوى رفاعي مديرة المدرسة: "مجلس الأمناء بالمدرسة أيضا منع دخول أي طالبة بمساحيق تجميل لأي سبب مهما كان، إلى المدرسة، وأيضا ممنوع اصطحاب "الموبايلات" مع توفير أرقام سوف يتم الإعلان عندها يستطيع ولي الأمر من خلالها التواصل مع ابنته، وهي 3 هواتف موجودة في المباني الثلاثة للمدرسة، ومع كل وكيلة في المبنى هاتف يستطيع ولي الأمر الاتصال من خلاله بابنته، والعكس".

وأكد أيمن نصار وكيل شؤون الطلاب بالمدرسة أن مجلس الأمناء بمدرسة الشهيد أحمد عسكر طالب بالالتزام الكامل بالزي المدرسي، محذرا من يخالف التعليمات التي أقرها المجلس بالمدرسة، وأنها سوف تتعرض لتطبيق لائحه العقاب، أو الحرمان من دخول المدرسة.
 

وأمس السبت بدأت الدراسة فى عدة محافظات، على رأسها القاهرة والبحيرة وسوهاج وأسيوط وشمال وجنوب سيناء، وبعض المحافظات الأخرى،  فيما انطلق اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني بباقي محافظات الجمهورية، حيث شهدت المدارس إقبالًا كبيرًا من جانب الطلاب فى أول يوم بالفصل الدراسي الثاني.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام قرابة 22 مليون طالب وطالبة بما يقرب من 55 ألف مدرسة، في الدراسة، اليوم الأحد، فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

 

وتواصل الوزارة استمرار تلقى طلبات المعلمين فى مسابقة العقود المؤقتة، لإنجاز تقدمهم للمسابقة حتى يتمكنوا من استلام العمل خلال الفصل الدراسي الثاني.

 

وشددت الوزارة، على أن هناك ضوابط تم إلزام المدارس بها لتحقيق الانضباط المنشود من العام الدراسى، لافتة إلى أن المدارس سوف تلتزم بخطة توزيع المناهج الدراسية، وفقا لما ورد بالخريطة الزمنية، وإعداد الجدول المدرسى وتوزيع الأدوار.

 

 

كما شددت الوزارة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، فيما يخص الطلاب المخالفين للزى المدرسى وعدم اتخاذ إجراءات أخرى ضدهم، وعدم إشراك معلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فى أى امتحانات.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان