رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

انهيار سور مبنى على مدرسة بالحوامدية وإصابة طالبين

انهيار سور مبنى على مدرسة بالحوامدية وإصابة طالبين

أخبار مصر

تجمع الأهالي والتلاميذ أمام المدرسة

انهيار سور مبنى على مدرسة بالحوامدية وإصابة طالبين

مصطفى محمد 10 فبراير 2019 14:58

شهدت المدرسة الابتدائية الحديثة بمدينة الحوامدية، التابعة لمخافظة الجيزة، اليوم الأحد، انهيار أجزاء من سور شقة ببرج مجاور للمدرسة، أثناء دخول التلاميذ، ما أدى إلى إصابة طالبين بجروح وكسر بالجمجمة.

 

ونقل الطالبين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم، وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الواقعة لكشف غموضها وملابساتها.

 

من جانبه قال اللواء عبدالتواب الرفاعي، رئيس مدينة الحوامدية، إن الواقعة بدأت أثناء تشييد عمال لمبنى برج مجاور لمدرسة الحوامدية الابتدائية، في الطابق الثامن منه وبناء سور لسقف البرج.

 

وأشار الرفاعي، في تصريحات صحفية، إلى أن السور حديث البناء وأن المونة المشيد بها السور مازالت رطبة، ونتيجة للهواء انهار السور على المدرسة ما تسبب في إصابة طالبين بالمدرسة.


وأضاف، أن الطالبين أحدهما أصيب بكسر في الجمجمة ونقل على إثر إصابته لمستشفى القصر العيني لتلقي العلاج لتدهور حالته الصحية، فيما تم علاج الأخر في المستشفى القريبة بعد إصابته بجروح استدعت خياطة "6 غرز".


وألقت قوات الأمن القبض، على صاحب المبنى الملاصق للمدرسة، للتأكد من صلاحية تراخيصه.

 

وأكد ئيس مدينة الحوامدية، أنه حال عدم وجود تراخيص سيتم إزالة المبنى وفقا لقرار المحافظ بإزالة المباني المخالفة.

 

وانطلق، اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني بباقي محافظات الجمهورية، حيث شهدت المدارس إقبالًا كبيرًا من جانب الطلاب فى أول يوم بالفصل الدراسي الثاني.

 

وأمس السبت بدأت الدراسة فى عدة محافظات، على رأسها القاهرة والبحيرة وسوهاج وأسيوط وشمال وجنوب سيناء، وبعض المحافظات الأخرى.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام قرابة 22 مليون طالب وطالبة بما يقرب من 55 ألف مدرسة، في الدراسة، اليوم الأحد، فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان