رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

انطلاق مراحل مبادرة «نور حياة» للكشف على تلاميذ المدارس

انطلاق مراحل مبادرة «نور حياة» للكشف على تلاميذ المدارس

أخبار مصر

أرشيفية

انطلاق مراحل مبادرة «نور حياة» للكشف على تلاميذ المدارس

مصطفى محمد 10 فبراير 2019 12:38

أطلق، اليوم الأحد، صندوق "تحيا مصر"، المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "نور حياة" فى المدارس.

 

وتستهدف المبادرة، الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية، وعلاج الحالات المكتشفة مجانا فى 5 محافظات هى الإسكندرية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والأقصر.

 

وقال المدير المالي والإداري لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن تنفيذ مبادرة "نور حياة" بالمدارس، يستهدف إجراء الكشف الطبى لنحو 5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية.

 

وأضاف عبدالفتاح في تصريحات صحفية، أن المبادرة ستغطي المرحلة الأولى من المبادرة 660 ألف تلميذ منهم، فضلا عن تسليم نحو 132 ألف نظارة طبية وإجراء التدخلات الجراحية مجانا للتلاميذ المتوقع اكتشاف إصابتهم خلال الكشف الطبي.

 

وكان صندوق تحيا مصر أطلق المرحلة الأولى من مبادرة نور حياة للكشف وعلاج مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين الكبار يوم الخميس الماضي فى محافظتي السويس والإسماعيلية.

 

وبحسب الصندوق، من المقرر أن تشمل المرحلة الأولى 6 محافظات أخرى، هي الشرقية والدقهلية والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا على أن يبدأ الكشف الطبي بها مارس القادم.

 

ويستهدف إجراء الكشف الطبي لنحو 147 ألف مواطن وإجراء20 ألف عملية جراحية للحالات المنتظر اكتشافها خلال الكشف الطبي.

 

يذكر أن صندوق تحيا مصر رصد مبلغ مليار جنيه لتنفيذ المبادرة وذلك خلال 3 سنوات على 4 مراحل، لإجراء الكشف الطبي لنحو 2 مليون مواطن، و5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية، فضلا عن تسليم 1.5 مليون نظارة طبية، وإجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء، و15 ألف عملية مياه زرقاء مجانا.

 

وقام الصندوق بفتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في مبادرة نور حياة رقم 037037- مبادرة نور حياة، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان