رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| انطلاق الترم الثاني بالمدارس.. و«التعليم» تواصل تسليم التابلت 

بالصور| انطلاق الترم الثاني بالمدارس.. و«التعليم» تواصل تسليم التابلت 

أخبار مصر

انطلاق الترم الثاني في المدارس

22 مليون طالب ينتظمون..

بالصور| انطلاق الترم الثاني بالمدارس.. و«التعليم» تواصل تسليم التابلت 

مصطفى محمد 10 فبراير 2019 09:52

انطلق، اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني بباقي محافظات الجمهورية، حيث شهدت المدارس إقبالًا كبيرًا من جانب الطلاب فى أول يوم بالفصل الدراسي الثاني.

 

وأمس السبت بدأت الدراسة فى عدة محافظات، على رأسها القاهرة والبحيرة وسوهاج وأسيوط وشمال وجنوب سيناء، وبعض المحافظات الأخرى.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام قرابة 22 مليون طالب وطالبة بما يقرب من 55 ألف مدرسة، في الدراسة، اليوم الأحد، فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية.

 

وتواصل الوزارة استمرار تلقى طلبات المعلمين فى مسابقة العقود المؤقتة، لإنجاز تقدمهم للمسابقة حتى يتمكنوا من استلام العمل خلال الفصل الدراسي الثاني.

 

وشددت الوزارة، على أن هناك ضوابط تم إلزام المدارس بها لتحقيق الانضباط المنشود من العام الدراسى، لافتة إلى أن المدارس سوف تلتزم بخطة توزيع المناهج الدراسية، وفقا لما ورد بالخريطة الزمنية، وإعداد الجدول المدرسى وتوزيع الأدوار.

 

 

كما شددت الوزارة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، فيما يخص الطلاب المخالفين للزى المدرسى وعدم اتخاذ إجراءات أخرى ضدهم، وعدم إشراك معلمات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى فى أى امتحانات.

 

وأوضحت الوزارة أن المدارس ملتزمة بالإجراءات المتبعة فى توزيع التابلت والفئات المستهدفة، مع الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى أثناء طابور الصباح، والتأكيد على غرس قيم الولاء والانتماء للوطن.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك، وتسجيل طلاب الثانوية العامة إلكترونيا، وحظر استخدام العقاب البدنى للطلاب، مع تأمين المنشآت لتوفير المناخ الآمن للطلاب، وحظر تحصيل أى مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أى مسمى، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

 

 

ولفتت الوزارة إلى ضرورة حظر استخدام أسوار المدارس فى الدعاية لإعلانات الدروس الخصوصية، والتأكيد على استخدام الخرائط الرسمية لجمهورية مصر العربية، وإظهار الحدود الجنوبية للقطر المصرى، وموافاة الوزارة بما يؤكد انتهاء تسليم الكتاب المدرسى بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعى.

 

وحددت طرق وآليات سداد المصروفات الدراسية بالنسبة لطلاب المدراس الحكومية، لافتة إلى أن تسديد المصروفات متاح من خلال خدمات إلكترونية متعددة بجانب البنوك ومكاتب البريد.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن ولى الأمر يقوم بالاستعلام عن قيمة المصروفات الدراسية، بواسطة الرقم القومى المقيد بالبطاقة، أو شهادة الميلاد، على أن يتسلم ولى الأمر إيصال سداد من الجهة التى يقوم بالسداد من خلالها وتصويره نسختين، يحتفظ ولى الأمر بصورة، ويسلم المدرسة التابع لها أصل الإيصال والصورة الأخرى، على أن تعلن المدارس طرق تحصيل المصروفات الدراسية فى المدارس بلوحة الإعلانات فى كل مدرسة.

 

 

وأشارت الوزارة إلى أن المدارس تلتزم بالتنسيق مع الإدارات التعليمية التابع لها، لموافاة صندوق دعم وتمويل المشروعات الدراسية ببيان معتمد من الإدارة التعليمية بالطلبة المسددة للمصروفات الدراسية، على أن يتضمن البيان اسم المدرسة والمرحلة وأعداد المسددين، على أن تقوم المدرسة بإخطار ولى الأمر بطرق تحصيل المصروفات الدراسية والخدمات الإلكترونية الإضافية.

 

فيما تواصل مديريات التربية والتعليم استلام أجهزة التابلت من مخازن الوزارة، حيث تسلمت محافظات الإسكندرية والمنيا وقنا وأسيوط وبنى سويف، كما تستعد المخازن لتسليم بعض المديريات الأخرى التى لم تتسلم حتى أمس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان