رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

انتظام الدراسة فى المدارس.. و22 مليون طالب داخل الفصول

اليوم الأحد

انتظام الدراسة فى المدارس.. و22 مليون طالب داخل الفصول

محمد متولي 10 فبراير 2019 06:39

تنتظم اليوم الأحد الدراسة فى جميع المحافظات، حيث تستقبل قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 22 مليون طالب وطالبة.

 

وقال وزارة التربية والتعليم إن لجان المتابعة والتقييم سوف تتابع انتظام الدراسة وتسليم الطلاب للكتب الدراسية وأجهزة التابلت.

 

وكانت الدراسة قد انطلقت أمس فى بعض المدارس منها مدارس الكنيسة وبعض المدارس الحكومية، وأن الفصل الدراسى الثانى ينتهى 30 مايو المقبل بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، و6 يونيو، بالنسبة للصفوف من الثانى الابتدائى وحتى الثالث الثانوي.

 

وشددت الوزارة على وصول الكتب للمديريات والمدارس، إضافة إلى التأكيد على المدارس بتسليم الطلاب الكتب حتى ولو لم يكن ولى الأمر قد سدد مصروفات الطالب المقررة وفقا للقرارات الوزارية أو تأخر سداد القسط بالنسبة للمدارس الخاصة، لافتاً إلى أن نسباً قليلة من الكتب لم تصل، وجارٍ الانتهاء من طباعتها وسوف تصل إلى المدارس فورا خلال الأسبوع الحالي، مؤكدة أنها نسب لا تؤثر على بداية الفصل الدراسى الثاني، وأنها ترغب فى أن يكون أكثر انضباطا.

 

وحذرت الوزارة المدارس الخاصة من ربط تسليم الطالب للكتاب بالمصروفات الدراسية، مؤكدة أن هناك ضوابط جديدة تتعلق بخدمة السيارة سوف تعمم على المدارس الخاصة خلال الأيام المقبلة، لإحكام السيطرة بشكل كامل على سائقى الأتوبيسات ولتقليل نسب الحوادث والمشكلات، وسيتم إلزام كل مدرسة بمراقبة أتوبيساتها خلال السير من خلال أجهزة توضع فى السيارة ويتم مراقبتها من خلال المدرسة، إضافة إلى ضوابط أخرى أكثر صرامة ودقة.

 

وفي تعليق له قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لم تتخذ أي إجراء تجاه إجازة يوم السبت.

 

وأضاف الوزير، متفاعلًا مع بعض أولياء الأمور من خلال مجموعة "لتطوير التعليم 2030" على "واتس آب"، أن قرار العمل يوم السبت من اختصاص المحافظة والمديرية، ولكن عدد الساعات ثابت سواء تم توزيعها على 5 أيام أو 6 أيام، وفقًا لقرار المحافظة.

 

وتابع "شوقي": "هذا هو الحال منذ سنوات، وبالتالي ليس هناك قضية خاصة بيوم السبت". ​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان