رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

التذكرة بـ 5 جنيهات.. كل ما تريد معرفته عن الترام المكيف بالإسكندرية (صور)

التذكرة بـ 5 جنيهات.. كل ما تريد معرفته عن الترام المكيف بالإسكندرية (صور)

أخبار مصر

نقل الترام المكيف بالإسكندرية إلى ورش الهيئة العامة للنقل العام تمهيدًا لتشغيله

ينطلق الأسبوع المقبل

التذكرة بـ 5 جنيهات.. كل ما تريد معرفته عن الترام المكيف بالإسكندرية (صور)

حازم مصطفى ـ كريم صابر 09 فبراير 2019 19:55

أعلنت هيئة النقل العام بالإسكندرية اليوم السبت الانتهاء، من تجميع الترام المكيف بورش الهيئة بمنطقة كرموز، وذلك بواسطة مهندسين وفنيين من الشركة المصنعة بأوكرانيا، حيث من المقرر أن يبدأ تشغيله بداية من الأسبوع المقبل.

 

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل في الإسكندرية، إنّ الترام وصل من أوركانيا بشكل مفكك داخل "كونتر" ما يستدعى تجميعه قبل التشغيل.
 

جانب من أعمال تجميع الترام



وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أنه سيتم تنظيم حفل لتدشين الترام الجديد الأسبوع المقبل، ليدخل الخدمة على خط"رأس التين – سان ستيفانو" بتذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد.


واستقبل ميناء الإسكندرية، يناير الماضي، أول وحدة ترام مكيف، قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، وذلك ضمن عقد توريد يضم 15ترامًا مفصليًاجديدًا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 17.5 مليون دولار.

نقل الترام إلى ورش الهيئة العامة للنقل العام تمهيدًا لتشغيله


ويستخدم الترام الجديدة أحدث تكنولوجيا متطورة فى عملية التحكم بالسير أو الفرملة، ومزودة بخدمة إنترنت ونظام التتبع "جى بى إس"، وتصل سرعتها إلى 75 كيلو متر/ الساعة.

 

 

ولفت رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية إلى أنه تم الانتهاء من إجراءات الإفراج الجمركي للترام الجديد وتم نقله إلى ورش الهيئة العامة للنقل العام تمهيدًا لترميبة وتشغيله. 

 

 

وأوضح عليوة أنه سيتم توريد 7 وحدات ترام أخرى في يوليو المقبل وقبل انتهاء عام 2019 سيتم توريد باقى وحدات الترام ليتم البدء فى تشغيلها بشوارع الإسكندرية كأول تجربة من نوعها فى الجمهورية.

 

وأشار إلى أن وحدة الترام الجديدة بها مميزات تفوق وحدة الترام القديمة، حيث إنها تتميز بأنظمة أمان عالية فإن الترام الجديد لا يسير إلا عند التأكد من إغلاق جميع الأبواب، كما أن بها نظام الرمالات الإلكترونية التى تمنع تزحلق الترام أثناء السير.

نقل الترام إلى ورش الهيئة العامة للنقل العام تمهيدًا لتشغيله

يذكر  أن الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية اشترت 15 وحدة ترام مفصلية جديدة للعمل على خطوط مرفق ترام المدينة وتتميز هذه الوحدات عن مثيلتها بالإسكندرية، حيث عربة الترام سريعة ومريحة ومجهزة بخدمة Wi-Fi يتم تفعيلها بعد التعاقد مع إحدى شركات المحمول، كما أنها مكيفة، ويسمح الزجاج برؤية كاملة وواضحة للسادة الركاب، والعربة مزودة بشبابيك احتياطية ونظام هواء إجبارى بالسقف يستخدم فى حالة عدم تشغيل التكييف.

 

الترام المكيف بالإسكندرية

وتتمتع الوحدة بأمان تام للركاب بتوقف العربة نهائياً لحين نزول وصعود الراكب وغلق الأبواب، ولوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجها (أمامية وخلفية وجانبية)، كما أنها مزودة بإخطار صوتى ومرئى للراكب داخل العربة عن المحطة التالية وتحذير صوتى للراكب عند غلق الأبواب، ومزودة بإذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والسادة الركاب عند الطوارئ، وإذاعة خارجية موجودة على المحطات لإخطار الركاب المنتظرين على المحطات بوجهة العربة.

 

كما أن العجل بها مزود بنظام الكاوتش المرن يضمن انخفاض الضوضاء أثناء السير، وكذا العربة مزودة بنظام إلكترونى وأجهزة تمنع الزحف والتزحلق، ونظام إنذار للحريق، ويمكنها السير بدون تيار كهربائى من الشبكةلمسافة 1.5 كم، ومجهزة بثلاثة محاور دفع (بواجى) ويمكنه العمل على واحدة منهم فقط أثناء الطوارئ.
 


 

نقل الترام إلى ورش الهيئة العامة للنقل العام تمهيدًا لتشغيله


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان