رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«صنع في السجن».. منتجات خلف القضبان تنافس المعارض الكبرى

«صنع في السجن».. منتجات خلف القضبان تنافس المعارض الكبرى

منى حسن 09 فبراير 2019 16:00

بأسعار منافسة عن مثيلاتها بالسوق وجودة عالية، نظمت وزارة الداخلية، معرض السجون بأرض المعارض بمدينة نصر، مقدمة فيه منتجات السجناء خلال فترة حبسه، رافعين شعار "صنع في السجن".

 

وضم المعرض مختلف منتجات قطاع السجون، من الأثاث الخشبي والمعدني والمنتجات الزراعية والغذائية والمنتجات الحيوانية والداجنة، بجودة عالية وبأسعار مميزة.

 

كما برعن السجينات في تصميم الاكسسورات والحقائب الحريمي بشكل ملفت للانتباه ، من خلال صناعات يدوية بسيطة، حيث تحرص السجينات على شغل أوقات فراغهن داخل السجون بتصنيع بعض المنتجات.

ويوفر قطاع السجون الخامات اللازمة للسجينات لتصنيع المنتجات ويعرضها بمعارضه لتحصل السجينة على جزء من أرباح المنتجات التي يتم بيعها.

 

ويعرض قطاع السجون منتجات السجناء بأسعار مخفضة للمواطنين، من خلال توفر كميات كبيرة من الأثاث الراقى مخفض الأسعار، فضلاً عن وجود منتجات غذائية ذات جودة عالية وبأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها في الخارج.

يأتي ذلك في إطار سياسة الوزارة في تأهيل وتدريب نزلاء السجون على مستوى جميع مناطق السجون وامتهانهم حرفا تساعدهم على كسب قوت يومهم عقب الإفراج عنهم، بالإضافة لتحقيق دخل لهم أثناء فترة تواجدهم داخل السجون من أرباح بيع المنتجات.

 

ويضم قطاع السجون صرحا إنتاجيا لديه العديد من المشروعات الصناعية منها مصانع للأثاث الخشبي بأبو زعبل والقناطر وبرج العرب، ومصنعين للكونتر والأثاث المعدنى بطرة ومصنع للحلاوة الطحينية بالمرج، ومصنعين للملابس الجاهزة بالقناطر ومصنع للأعلاف بمنطقة وادي النطرون، بالإضافة إلى ورش تأهيلية على مختلف الحرف بالسجون، ومشروعات زراعية وإنتاج داجني وحيواني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان