رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

صور| باستمارات استبيان.. الحكومة تدرس نقل أهالي منشأة ناصر للأسمرات 3

صور| باستمارات استبيان.. الحكومة تدرس نقل أهالي منشأة ناصر للأسمرات 3

أخبار مصر

منشأة ناصر

صور| باستمارات استبيان.. الحكومة تدرس نقل أهالي منشأة ناصر للأسمرات 3

فادي الصاوي 08 فبراير 2019 20:39

عقب أيام قليلة من انهيار صخرة بمنطقة بمنشية ناصر بمحافظة القاهرة، وزع المسئولون فى حى منشأة ناصر بالتنسيق مع شرطة المرافق، استمارات استبيان على أهالى منطقة الرزاز لاستطلاع  رأيهم فى الموافقة على الانتقال إلى حى الأسمرات، على أن يتم البدء فى نقل 230 أسرة فور افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، وتنقل باقى الأسر المستحقة تباعا وفقا لخطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

 

وكانت صخرة عملاقة قد انهارت فوق منازل المواطنين بمنطقة الرزاز  منشأة ناصر يوم 29 يناير الماضي، ما تسبب فى إحداث أضرار كبيرة بـ 28 أسرة، وعلى الفور وجهت غادة والى وزيرة التضامن بتوجيه الدعم والرعاية للأسر المتضررة ونقلهم إلى حى الأسمرات فى وحدات مجهزة بالأثاث والأجهزة المنزلية..

 

وكشف اللواء إبراهيم عوض، المتحدث الرسمى لمحافظة القاهرة، عن الانتهاء من هدم 80% من المنازل التى تم إخلاؤها من السكان بمحيط صخرة الرزاز، فيما أرجع الأهالى أسباب انهيار صخرة الرزاز، إلى صرف سكان المنطقة مياه الصرف الصحى على حافة الجبل ما تسبب فى تشبع حافة الجبل بالمياه وإحداث تشققات بالصخرة إلى أن انهارت.

 

وتعتبر منشأة ناصر أحد أكبر المناطق العشوائية فى مصر، ونظرا لطبيعة المنطقة الجبلية، يمثل البناء عليها خطرا على السكان هناك خاصة الموجودين على حواف الجبال وأسفلها مباشرة، الأمر الذى دفع الدولة المصرية إلى إنشاء مشروعات سكنية كالأسمرات لنقل سكان هذه المنطقة هناك.

 

وأشار المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، إلى أن منشأة ناصر هى أكثر المناطق غير الآمنة فى مصر، موضحا أنه جارى توفير ما يقرب من 50 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق العشوائية بالقاهرة.

 

والأسمرات هى منطقة سكنية جديدة في نهاية هضبة المقطم وعلى الطريق بين مدينة نصر والطريق الدائري، وتتكون من مجموعة من التجمعات السكنية، وجزأ من الحي لا يزال قيد الإنشاء، ومعظم الإسكان المتوفر فيه اقتصادي ومتوسط.

 

وأنشأت الدولة ما يقرب من 11 ألف وحدة سكنية مشروعى الأسمرات 1 و2 ، ومن المقرر أن يوفر مشروع الأسمرات 3 7300 وحدة سكنيه، وذكر المهندس خليل شعث مدير وحدة تطوير العشوائيات بالقاهرة، أن الأسمرات 3 ستخصص لسكان منشأة ناصر ومصر القديمة ودار السلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان