رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

تعرف على أجور المعلمين في التعاقدات الجديدة 2019

تعرف على أجور المعلمين في التعاقدات الجديدة 2019

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تعرف على أجور المعلمين في التعاقدات الجديدة 2019

منى حسن 08 فبراير 2019 16:00

فتحت وزارة التربية والتعليم، باب التقدم للتعاقد المؤقت مع المعلمين، لسد العجز بالمدارس في التخصصات المختلفة، على أن يكون التقديم عن طريق الإدارات التعليمية بكل مديرية تعليمية.

 

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الاجور التي سيتقاضاها الفائزون في مسابقة العقود المؤقتة الجديدة التي طرحتها الوزارة للمعلمين، هي 1000 جنيه فقط شهريًا خلال الفصل الدراسي الثاني فقط.

 

وقال الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : بالطبع يستحق المعلم المجتهد أعلى مرتب في الدولة في رأيي ، ولكن لا يمكن زيادة هذا الرقم حاليًا لعدم توفر الموازنات اللازمة.

 

 

وتساءل الوزير: ألا يستحق المعلم أكثر من مبلغ ١٠٠٠ جنيه المتواضع؟، مضيفًا: "بالفعل يستحق المعلم المجتهد أعلى مرتب في الدولة في رأيي عند توفر الموازنات".

 

وأضاف "شوقي": نحاول حل مشكلة يشكو منها الكثيرون رغم عدم توفر الموازنات وبإمكانياتنا الحالية. بالقطع يستحق المعلمون المؤقتون والدائمون أكثر من هذا بكثير ولن نتوقف عن بذل الجهد وإيجاد الحلول كي نحقق هذا الهدف الهام لمعلمينا الأجلاء".

 

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة نجحت في تخفيض عجز المعلمين من 98 ألفًا إلى حوالي 60 ألف معلم، وذلك من خلال إنشاء قاعدة بيانات دقيقة لتحديد العجز والزيادة على مستوى كل مدرسة، بالإضافة إلى إلغاء انتدابات كثيرة لأعمال إدارية مع نقل معلمين لضبط التوزيع.

 

ويبدأ التقدم إلكترونيًا عن طريق الرابط التالي:

http://tempcontract.emis.gov.eg، بعدها يتوجه المتقدمين للإدارات التعليمية لمليء طلب التقدم وإجراء المقابلة الشخصية، وتسليم مستندات التعاقد في حالة القبول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان