رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

طالب أزهري ينشر فيديو مسيئا للأقباط.. وهكذا تصرفت الجامعة

طالب أزهري ينشر فيديو مسيئا للأقباط.. وهكذا تصرفت الجامعة

أخبار مصر

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر

طالب أزهري ينشر فيديو مسيئا للأقباط.. وهكذا تصرفت الجامعة

منى حسن 07 فبراير 2019 18:38

نشر أحد طلاب جامعة الأزهر، مقطع فيديو مسىيئا للأقباط، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه برفقة ثلاثة من أصدقائه وهم يرددون بعض العبارات التى تشبه ترانيم الصلاة الخاصة بالإخوة الأقباط بطريقة ساخرة.

 

وأثار الفيديو استياءً وغضبًا كبيرًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مماد أدى غلى انتشاره بصورة كبيرة حتى وصل إلى إدارة الجامعة. وعلى الفور قررت جامعة الأزهر تحويل الطالب صاحب الفيديو المسىء للأقباط عبر السوشيال ميديا إلى مجلس تأديب، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

من جانبه قال النائب جون طلعت، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه تم إلقاء القبض على طلاب الجامعة المشاركين بالفيديو، والتحقيق معهم بمعرفة الأجهزة الأمنية.

 

فيما قدم الطلاب اعتذارا عبر فيديو آخر، مقدمين فيه الاعتذار، ومؤكدين أنهم لم يقصدوا الإساءة للأخوة الأقباط، وأنهم لم يقوموا بنشره بل قام البعض بترويجه.

 

وأضاف الطلاب : "نحن لدينا زملاء أقباط كثيرون على صفحاتنا، ولم يقدموا أي استهجان، لأننا لم نقصد الإساءة، مشددين "نحن آسفون"، "وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين، ونحن نادمون، وهذه غلطة، ولن تتكرر، فنحن أبناء وطن واحد وهناك نسب بيننا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان