رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بأكثر من 4 ملايين جنيه مبيعات.. معرض «ديارنا» يختتم دورته الـ60

بأكثر من 4 ملايين جنيه مبيعات.. معرض «ديارنا» يختتم دورته الـ60

أخبار مصر

معرض ديارنا

بأكثر من 4 ملايين جنيه مبيعات.. معرض «ديارنا» يختتم دورته الـ60

هادير أشرف 05 فبراير 2019 18:00

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الحالية لديارنا" target="_blank">معرض ديارنا 2019، في دورته الـ60، الذي نظمته وزارة التضامن الاجتماعي، بمشاركة 500 عارض وعارضة بالمنتجات اليدوية والتراثية المتميزة بما تحمله من تراث وجودة الخامات والتصميمات المبتكرة.

 

وشهد المعرض على مدى 14 يومًا إقبالًا جماهيريًا واسعًا؛ حيث بلغ عدد الزوَّار حتى مساء الأحد 3 من فبراير 16 ألف زائر وقد بلغ إجمالى مبيعات المعرض منذ افتتاحه في ٢١ من يناير الماضى وحتى مساء الأحد الماضى نحو 4 ملايين و400 ألف جنيه.

 

وشهد المعرض العديد من الأنشطة التي تقام لأول مرة منها العروض الفولكلورية والعروض الحية لتصنيع المنتجات اليدوية كالسجاد والفضة والجلود، بالإضافة إلى تخصيص منطقة للأطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب أطفالهم، وتم تنظيم المعرض لأول مرة ليكون صديقًا للبيئة.

 

وعلى مدار أيام المعرض تم تنظيم 8 محاضرات تدريبية بالمعرض ناقشت سبل تمكين المرأة في المناطق الفقيرة وسبل التمويل متناهي الصغر، وورش تعليمية للحرف والمشغولات اليدوية.

 

وزار المعرض عدد من كبار الشخصيات الدولية منهم راندا بري، حرم رئيس مجلس النواب اللبناني، وحرم سفير لبنان بالقاهرة، وسفير دولة بيرو وحرمه، بالإضافة إلى عددٍ من الشخصيات المحلية منهم الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، والدكتور هشام فرحات، وزير النقل، والسفير الإسبانى بمصر.

 

الجدير بالذكر أنَّ أهم ما يميز منتجات المعرض أنها مصرية 100%.

ويدوية، وتراثية مصنوعة من خامات البيئة بكل محافظة من محافظات مصر الـ27، مما يجعل الزائر يشعر بالاستمتاع خلال الزيارة.


المعرض به منتجات " السجاد، والكليم، والمفروشات، والملابس، ومنتجات أخميم اليدوية المصنوعة على النول اليدوي، ومنتجات اﻷخشاب من محافظات قنا وسوهاج، والتي يتم تصديرها، وعرائس الخشب التي تتميز بها محافظة الشرقية، ومنتجات الجلود التي تنافس المنتجات العالمية، باﻹضافة إلى النجف الفنية والديكورات المختلفة"، وجميعها منتجات مصرية مصنوعة بأيدى اﻷسر المصرية البسيطة.

 

وبدأ مشروع اﻷسر المنتجة في مصر منذ عام 1964، وتم تسجيل منذ هذا الوقت حتى نهاية عام 2015، 2 مليون و900 ألف أسرة منتجة. 

 

 ونجحت الوزارة من خلال معارض «ديارنا» الماضية  تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنيه خلال السنوات الأربعة الماضية والتي شهدت عقد 22 معرضًا محليًا ومعرضين خارجيين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان