رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

استقدام أساتذة أجانب للتدريس.. تطورات جديدة بجامعة القاهرة الدولية

استقدام أساتذة أجانب للتدريس.. تطورات جديدة بجامعة القاهرة الدولية

أخبار مصر

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت

استقدام أساتذة أجانب للتدريس.. تطورات جديدة بجامعة القاهرة الدولية

محمد متولي 05 فبراير 2019 17:30

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن آخر تطورات إنشاء جامعة القاهرة الدولية الجديدة، التي يتم إنشاؤها بمدينة 6 أكتوبر، والتي كان من المقرر أن يتم افتتاحها خلال عامين.

 

وقال رئيس الجامعة، إنه من المتوقع أن تجذب البرامج التي تم إدراجها وتطويرها في الفرع الدولي للجامعة دارسين وافدين من مختلف أنحاء العالم، كما سيتم استقدام أساتذة أكاديميين أجانب للتدريس في البرامج التعليمية الدولية بالفرع الدولي، مما يزيد من فرص التبادل العلمي والإطلاع على ثقافات متعددة وخلق بيئة تعليمية عالمية.

 

وأشار الخشت في تصريحات صحفية الثلاثاء، إلى أن من البرامج الجاهزة للتشغيل فور الانتهاء من المرحلة الأولى لإنشاء الفرع الدولى، علوم الفيزياء المتقدمة، وعلوم الأرض، وعلوم القانون، والعلوم السياسية والاقتصادية، والعلوم المالية والإدارية، والعلوم الهندسية، والعلوم الإنسانية، والعلوم البيولوجية.

 

أوضح أنه تم إنجاز أكثر من 17% من أعمال إنشاء جامعة القاهرة الدولية الجديدة حتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه النسبة التي تم إنجازها حاليا أعلى مما كان متوقعا.

 

أضاف رئيس جامعة القاهرة، أن إنشاء الفرع الدولى يستهدف تقديم خريجين فى مجالات العلوم المختلفة لديهم المهارات والمعارف اللازمة ليصبحوا متميزين ورواد أعمال في مختلف مجالات العمل، والاهتمام بالبحث العلمي المرتبط بالواقع لجذب الشراكات في المشروعات البحثية والمنح التمويلية البحثية.

 

وقال "الخشت"، إنه من المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى من جامعة القاهرة الدولية الجديدة، خلال العام الجاري، لافتا إلى أن الافتتاح الكامل سيتم خلال عامين.

 

ويكمن الفرق بين جامعة القاهرة الدولية وجامعة القاهرة العادية المعروفة حاليا، هي أن الجامعة الجديدة تعتبر فرعا دوليا لجامعة القاهرة، ومن المقرر أن تمنح جامعة القاهرة الدولية الجديدة 13 درجة علمية مشتركة ومزدوجة مع الجامعات الأجنبية، فالدرجة العلمية المشتركة ينتج عنها شهادة تخرج واحدة عليها ختم الجامعتين، أما المزدوجة تمنح شهادتين من جامعة القاهرة والجامعة الأجنبية.

 

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وضع حجر الأساس لجامعة القاهرة الدولية أبريل الماضي على مساحة 575 فدانا، معلنا أن المرحلة الأولى من المشروع ستنتهى خلال عامين، إذ إن من المقرر افتتاحه خلال عام 2020.

 

ويشترط لقبول الطلاب بجامعة القاهرة الدولية، أن يكون الطالب مقبولا بنفس معايير مكتب التنسيق بجامعة القاهرة، ويقدم طلبا للالتحاق بأحد البرامج الجديدة، ثم يُنظر بعد ذلك للتخصصات التي سبق أن درسها الطالب ومجموعة بها، يعقبها مقابلة شخصية وامتحانات إلكترونية لمزيد من الشفافية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان