رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

تعرف على شروط ورسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2019

تعرف على شروط ورسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2019

أخبار مصر

أرشيفية

تعرف على شروط ورسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2019

منى حسن 05 فبراير 2019 12:30

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني ، تفاصيل امتحانات الدبلومات الفنية 2019" target="_blank">رسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2019 ونظام تحصيلها، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والتأمينات التي تحصل من طلبة المدارس.
 

"مصر العربية"ترصد امتحانات الدبلومات الفنية 2019" target="_blank">رسوم دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2019، ونظام تحصيلها، ومحظورات على الطلاب، على النحو التالي:

 

الرسوم

- بالنسبة لدبلوم المدارس الفنية 3 سنوات ، ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة 5 سنوات ، يدفع الطالب 7 جنيهات عن كل مرة من المرات الثلاثة الأولى لدخول الامتحان ، و 52 جنيها عن التقدم للامتحان للمرة الرابعة.

 

- كما يدفع طالب دبلوم المدارس الفنية 3 سنوات 93 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

 

- ويدفع طالب دبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات 148 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم.

- يدفع جميع الطلاب 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العلمية ، بالاضافة الى 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج ، يتم توريدها لحساب المديرية كإحتياطي للخامات وإصلاح العدد والادوات الصغيرة.

- يتم تحصيل 50 جنيها مقابل استخراج رقم جلوس جديد (بدل تالف – فاقد) تورد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وقالت الوزارة أن جميع الرسوم السابق ذكرها تطبق على طلبة العمال المتقدمين للامتحان طبقا للقرار الوزاري 265 لسنة 2000.

 

نظام التحصيل


وتقوم المدارس بتحصيل رسوم الامتحان ورسم استخراج رقم جلوس بدل فاقد أو تالف من الطلاب النظاميين وطلاب المنازل والخدمات والعمال بموجب القسيمة 123 تربية وتعليم. 

وتقوم كل مدرسة بتوريد القيمة الاجمالية المحصلة من الطلاب نظير رسم الامتحان بإذن دفع إلكتروني بإسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية كود مؤسسي (32108001).

ويرسل اإى لجنة النظام والمراقبة المختصة مرفقًا به كشفا موضحًا به أسماء الطلاب المسددين وقيمة ما سدده كل منهم وبيانات اغراض السداد .

 

محظورات


وشددت الوزارة على أنه يحظر قيام أي طالب بسداد الرسم المقرر للإمتحان خارج نطاق المدرسة المتقدم للامتحان عن طريقها .

 

كما محظور حظرًا تامًا على أي مدرسة إيداع حصيلة الرسوم المحصلة من الطلبة لصالح الصندوق في أي بنك ، حتى لا تضيع على الصندوق في بنوك لا يتعامل معها ويصعب ردها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان