رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

فى 6 أشهر فقط.. مصر للطيران تحقق أرباحاً بـ951 مليون جنيه

فى 6 أشهر فقط.. مصر للطيران تحقق أرباحاً بـ951 مليون جنيه

أخبار مصر

مصر للطيران

فى 6 أشهر فقط.. مصر للطيران تحقق أرباحاً بـ951 مليون جنيه

فادي الصاوي 04 فبراير 2019 22:20

 

حققت الشركة القابضة لمصر للطيران أرباحا تقدر بـ 951 مليون جنيه عن الستة أشهر الأولى من العام المالى 2018 /2019 ، ما يمثل أضعاف ما تم تحقيقه عن نفس الفترة للأعوام 2009/ 2010.

 

وبدوره أشاد الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، بهذه الأرباح، مؤكدا أنه انجاز يعكس مجهودات القيادات على كل المستويات وجميع العاملين بالشركة الوطنية.

 

وأثنى الوزير على التخطيط الجيد الذى قام به الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، واتخاذ سياسات متطورة واتجاهات غير نمطية فى خطة التطوير والتحديث والذى يعد مؤشراً جيداً للسياسة الناجحة التى تنتهجها الشركة حالياً.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى جمع وزير الطيران المدنى، اليوم، بعدد من قيادات الشركة لعرض خطة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والأهداف المستقبلية حتى عام 2025، والجارى العمل عليها مع تحديد آليات التنفيذ والتوقيتات الزمنية المخططة لها.

 

وخلال الاجتماع استعرض الوزير خطة عمل شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الحالية والمستقبلية ومطالب التطوير والتى تتضمن خطة مضاعفة الأسطول، ومشروع تطوير مركز خدمة العملاء لتحسين مستوى الجودة من خلال التعاقد مع شركة متخصصة فى هذا المجال، وكذلك تحديث موقع الخدمة الإلكترونى لمواكبة المعايير الدولية لحماية البيانات الشخصية للعملاء مع التركيز على مراقبة الأداء.

 

 كما تم التأكيد على استكمال خطة الشركة لتعظيم العائد وترشيد النفقات، وتحديث مركز عمليات مصر للطيران IOCC وكذلك خطة تحديث وتجديد استراحات الشركة خلال عامى 2019/2020 فضلًا عن دراسة التمثيل الخارجى لشركة مصر للطيران من خلال ربط الدخل بالإنتاج كمعيار أساسى للعمل بالخارج.

 

وفى نهاية الاجتماع وجه الوزير بضرورة الالتزام بتطبيق خطة التطوير الشاملة التى تنتهجها الشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة وفقا للجدول الزمنى المحدد.

 

تأسست شركة مصر للطيران فى شهر مايو 1932 ، وبدأت فى العام التالي فى تشغيل عملياتها التجاريـة بطائرات من طراز "سبارتان كروزر" تعمل بين القاهرة والإسكندريـة.

 

 وفى عام 2002 تحولت "مصر للطيران" إلى شركة قابضـة تتبعها سبع شركات فرعيـة بموجب القرار الجمهوري رقم 137/ 2002 ، وفى 17 يوليو 2008 ، انضمت "مصر للطيران" إلى شبكة تحالف ستار "ستار ألايانس" ، أكبر تحالف لشركات الطيران فى العالم ، حتى تقدم لعملائها نقاط اتصال أفضل وسفر أكثر راحــة . وتعتبر عضوية "مصر للطيران" فى "تحالف ستار" حدثاً فريداً ، من حيث أنها شركة الطيران الوحيدة فى شمال أفريقيـا والشرق الأوسط التى تعتبر جزءاً من هذه الشبكة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان