رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

حاكم الشارقة: مصر هي من علمتني وحان الوقت لرد الجميل

حاكم الشارقة: مصر هي من علمتني وحان الوقت لرد الجميل

أخبار مصر

حاكم الشارقة

من قلب جامعة القاهرة

حاكم الشارقة: مصر هي من علمتني وحان الوقت لرد الجميل

أو حاكم الشارقة: حان الوقت لرد الجميل لمصر فهي من علمتني 

نهى نجم 04 فبراير 2019 13:05

عبر الشيخ سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، عن فخره وسعادته بجامعة القاهرة خاصة وأنه تخرج من كلية الزراعة بها، وجاء ذلك اليوم الاثنين، خلال لقائه مع عمداء ومسئولي جامعة القاهرة، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة  بقاعة أحمد لطفي.


وأضاف حاكم الشارقة، أن ينتمي لهذه الجامعة وهي من أسسته بالفكر الأكاديمي العميق، قائلًا: " مصر هي التي ثقفتني، وانعكس ذلك على بلدي"، مصيفًا: "نحمد الله أنه أنقذ مصر وظلت واقفة في الوقت الذي يترنح ويسقط الآخرون". 

 

وتابع حاكم الشارقة: نحمد الله على ما وصلت إليه مصر ، ويومًا ما ستكون مصر قمة الدولة الأفريقية والعربية. 

 

وأوضح حاكم الشارقة، أن اختار كلية الزراعة بالرغم من أن مجموعه كان كبير في الثانوية العامة، وكان في إمكانه أن يدخل كلية الطب أو الهندسة، ولكن فضل كلية الزراعة، ومنحته مصر مكان الطالب المصري، مرددًا "ألا أكون بارًا بهذه الجامعة؟ واليوم لابد أن أرد لمصر الجميل فقد تعلمت منها الثقافة موجهًا الشكر لكافة أساتذة جامعة القاهرة الذين يقدمون الفكر والتنوير للطلاب. 

 

وتابع حاكم الشارقة أن مصر لها الفضل عليه وعلى العالم العربي، مستطردًا أن شرف كبير له أن يتم استضافته في قاعة أحمد لطفي لأنها كانت يحضر فيها خطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر". 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان