رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

الإجراءات المنظمة لانتخابات نقابة الصحفيين

الإجراءات المنظمة لانتخابات نقابة الصحفيين

أخبار مصر

نقابة الصحفيين

الإجراءات المنظمة لانتخابات نقابة الصحفيين

فادي الصاوي 03 فبراير 2019 22:55

كشفت نقابة الصحفيين الإجراءات المنظمة لانتخابات النقابة المقرر إجراؤها فى أول جمعة بشهر مارس المقبل على نصف مقاعد مجلس النقابة بالإضافة إلى منصب النقيب.

 

وشكلت النقابة لجنة للإشراف على الانتخابات برئاسة جمال عبدالرحيم، وعضوية الخمس أعضاء المكملين مدتهم بمجلس النقابة.

 

ويضم المجلس الحالي للنقابة كلًا من عبد المحسن سلامة (النقيب)، وعضوية خالد ميرى، وحاتم زكريا، وإبراهيم أبوكيله، ومحمد شبانة، وجمال عبد الرحيم، ومحمد خراجه، وأبوالسعود محمد، ومحمود كامل، وحسين الزناتى، وأيمن عبد المجيد، ومحمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر.

 

وتنص المادة 43 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970 على أن مدة العضوية بمجلس النقابة أربع سنوات وتنتهي كل سنتين عضوية نصف أعضاء المجلس.

 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي، لضمان نزاهتها واستقلاليتها وخروجها بصورة مشرفة تليق بنقابة الصحفيين وتاريخها.

 

 وبدوره كشف جمال عبد الرحيم، أن فتح باب الترشح سيكون يوم 10 فبراير المقبل، ويمتد لمدة 5 أيام حتى يوم 14 فبراير، بداية من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة ظهرًا، عدا اليوم الأخير حتى الساعة 12 ظهرًا، على أن تعلن الكشوف للمرشحين في اليوم الأخير.

 

ووفقًا لتصريحات صحفية لعبد الرحيم، سيتم فتح باب التنازلات والطعون بداية في الفترة من (15-19) فبراير، منذ الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، عدا اليوم الأخير حتى الساعة 12 ظهرًا على أن تعلن الكشوف النهائية للمرشحين على منصب النقيب، وعضوية المجلس.

 

ويخوض المنافسة على منصب النقيب فى انتخابات 2019 كل من عبد المحسن سلامة النقيب الحالي، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ومحمد البرغوثي، مدير تحرير جريدة الوطن، ورفعت رشاد عضو مجلس إدارة "أخبار اليوم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان