رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بـ4 أهداف..تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية المصرية الروسية

بـ4 أهداف..تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية المصرية الروسية

أخبار مصر

توقيع اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية

بـ4 أهداف..تفاصيل مشروع المنطقة الصناعية المصرية الروسية

هادير أشرف 03 فبراير 2019 14:42

"خلق فرص عمل جديدة، وتصنيع منتجات تنافسية عالية الجودة"، هذا ما يهدف إلي مصرية الروسية" target="_blank">المنطقة الصناعية المصرية الروسية" target="_blank">مشروع إنشاء مصرية الروسية" target="_blank">المنطقة الصناعية المصرية الروسية في مصر، والتي تم الاتفاق على إنشائها بموجب اتفاقية تم توقيعها رسميًا في مايو 2018، بحسب ما نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

 

وأوضح المركز أن المشروع يهدف كذلك إلى، جعل مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية إلى كافة الأسواق العالمية، وكذلك تطوير وتنفيذ البرامج المتخصصة لتدريب الخبراء في مختلف القطاعات الصناعية.

 

ولفت  أن حجم الاستثمارات التي سيجذبها المشروع تبلغ نحو 6.9 مليار دولار، بالإضافة إلى توفيره 35 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، على أن تكون 90% من العمالة بالمشروع مصرية، مشيرًا إلى أن مساحة المشروع تبلغ 5.25 كم2.

 

وأكد المركز  أنه سيتم إقامة المشروع في شرق بورسعيد للصناعات اللوجستية، ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذه 13 عامًا على 3 مراحل وبنظام حق انتفاع لمدة 50 عامًا يجدد تلقائيًا كل خمس سنوات.

 

وأشار، أن تمويل المشروع سيتم عن طريق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية، موضحًا أن أهم القطاعات التصنيعية بالمنطقة هي صناعة (السيارات - الأدوية - البترول - الغاز - الصناعات التعدينية - الطاقة النووية).‏

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان