رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«مخالف للدستور».. إلغاء  قرار منع ظهور رئيس نادي الزمالك في الإعلام

«مخالف للدستور».. إلغاء  قرار منع ظهور رئيس نادي الزمالك في الإعلام

أخبار مصر

نادي الزمالك

«مخالف للدستور».. إلغاء  قرار منع ظهور رئيس نادي الزمالك في الإعلام

محمد الوكيل 03 فبراير 2019 13:22

قضت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، بمجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك، وأمرت بوقف قرار منعه من الظهور الإعلامي، وإلغاء قرار رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمنع ظهوره.

 

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 24105 لسنة 73ق، رئيس المجلس الأعلى لتظيم الإعلام، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، والذي منع ظهور رئيس نادى الزمالك، فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية، ووجه "الأعلى لتنظيم الإعلام،" الأمين العام والجهات المختصة بتنفيذ قرار منع ظهور رئيس النادي من تاريخ صدور القرار فى 30 سبتمبر الماضى. وذكرت الدعوى أن "رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصدر قرارا بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة ثلاثة أشهر من الظهور الإعلامي، وعقب انتهاء المدة بثلاثة أيام أصدر المجلس قرارا بتاريخ 15 يناير، بإيقافه لمدة شهرين".

 

وتابعت الدعوى بأن "قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ليس له سند من القانون، ضاربا بالمادة 360 من القانون رقم (1) لسنة 2016، الصادر من اللائحة الداخلية لمجلس النواب عرض الحائط، والتي تؤكد الحصانة الإجرائية لعضو مجلس النواب وأنه لا يجوز التحقيق معه أو توقيع أي عقوبة أيا كانت عليه دون استئذان المجلس".

 

وأضافت، إن قرار الأعلى للإعلام جاء مخالفًا للدستور، ويتعارض مع حرية الرأي والتعبير التى كفلها الدستور منذ صدور دستور 1923 حتى الآن".

 

وكان مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر يوم 15 يناير الماضي، القرار رقم 3 لسنة 2019 بمنع استضافة رئيس نادي الزمالك في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية والصحف لمدة شهرين، باستثناء ما يكون متعلقا بصفته النيابية أو الأعمال البرلمانية التي يجريها مجلس النواب.

 

وجاء في المادة الثانية من القرار: منع بث برنامج «الزمالك اليوم» المعروض على شاشة قناة الحدث لمدة شهرين وإحالة مقدم البرنامج المشار إليه إلى النقابة المختصة للمساءلة التأديبية.

 

وأضاف المجلس في قراره أن ذلك جاء بعد الاطلاع على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى للإعلام الصادر بالقانون رقم 180 لسنة 2018 وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى، وتوصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي، وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية المصرية والتطاول عليها والتحقير من شأنها ومن شأن رموز الرياضة المصرية.

 

وكانت التحقيقات استمرت في لجان المجلس المختصة على مدى 3 جلسات، لبحث الشكاوي المقدمة ضد رئيس الزمالك بسبب تصريحاته المسيئة للأهلي ومجلس إدارته في مداخلته الهاتفية ببرنامج «ملعب الزمالك» المذاع على قناة الحدث.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان