رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

تعرف على خطوات تسجيل استمارة امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية

يبدأ اليوم

تعرف على خطوات تسجيل استمارة امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية

محمد متولي 03 فبراير 2019 05:07

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن فتح باب تسجيل بيانات استمارة التقدُّم لامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية" target="_blank">الثانوية الأزهرية، على شبكة "الإنترنت" لأول مرة، من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية WWW.azhar.eg.

 

ومن المُقَرَّر أن يتمَّ فتح باب التسجيل بدايةً من اليوم السبت حتى الثاني من مارس المُقبِل، ويتمّ دعم عملية التسجيل الإلكتروني، لحظيًّا من خلال "كول سنتر"؛ للإجابة عن أسئلة الطلاب أوّلًا بأوّل، على رقْم 19493، من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً، عدا يوم الجمعة.

 

وجاءت خطوات تسجيل استمارة التقدم كالتالي:-

 

- يقوم الطالب في البداية بفتح الموقع واختيار تسجيل طالب جديد ثم التسجيل بالاسم والبريد الإلكتروني والرقم القومي أو جواز السفر ثم عمل كلمة السر وتأكيدها مرة أخرى واختيار التسجيل.

 

- يتم الرجوع مرة أخرى للتسجيل وكتابة الاسم كلمة السر التى تم اختيارها ثم تسجيل الدخول.

 

- يتم فتح الحساب الخاص بالطالب وعلى صفحته الرئيسية استمارة التقدم للشهادة الثانوية الأزهرية" target="_blank">الثانوية الأزهرية ويجب على الطالب أن يتحرى الدقة فى بياناته علما بانه لا يعتد باستمارته إلا بعد تسجيل البيانات وطباعتها وتسليمها للمعهد لاعتماد صحة البيانات والتوقيع على الاستمارة الورقية.

 

- يكتب الطالب فى الاستمارة الاسم الرباعي والقسم باللغة الإنجليزية، والرقم القومي ورقم التليفون الأرضي ورقم المحمول وتاريخ الميلاد والمحافظة ومركز الميلاد والبريد الإلكتروني والنوع والجنسية.

 

- تتضمن الإستمارة خانة للبيانات الأخرى لأخر شهادة حصل عليها الطالب فيختار الإعدادية ويكتب سنة الحصول عليها والمنطقة التى حصل عليها منها والإدارة التعليمية والمعهد.

 

- تتضمن الاستمارة خانة بيانات التسجيل للشهادة الثانوية، وفيها يكتب الشهادة المتقدم إليها والسنة الدراسية وشعبة سواء علمي أو أدبي وهل هو معهد عربي أو لغات والمذهب التابع لها والمحافظة والإدارة التعليمة والمعهد وحالة الإبصار وحالة القيد وهل مستجد أم باق للإعادة ونظام الرياضيات ومواد الرسوب واختيار اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية.

 

-  يقوم الطالب فى النهاية بعمل حفظ للبيانات التى تم تسجيلها وإرسالها وله الحق في إلغاء الأمر أو عدم حفظ البيانات لإعادتها مرة أخرى ويمكن تعديل البيانات بعد الحفظ لمرة واحدة فقط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان