رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بتعليم الفئات الأكثر ضعفاً.. أسوان تفوز بجائزة "مدن التعلم"

بتعليم الفئات الأكثر ضعفاً.. أسوان تفوز بجائزة مدن التعلم

أخبار مصر

جانب من مشروعات اسوان في التعليم

من بين 159 دولة

بتعليم الفئات الأكثر ضعفاً.. أسوان تفوز بجائزة "مدن التعلم"

هادير أشرف 02 فبراير 2019 17:04

فازت محافظة أسوان بجائزة "مدن التعلم" التابعة لليونسكو، من بين 159 دولة، بتحقيقها تقدمًا مثاليًا وإلتزامًا لتعزيز التعليم والتعلم مدى الحياة على المستوى المحلي.

 

وأوضح خطاب اليونسكو الذي أعلنت في عن الجائزة وحصلت "مصر العربية"، على نسخة منه،  أن المدينة طورت استراتيجية تجمع بين مجموعة متنوعة من المشاريع ، بما في ذلك برامج صيانة الحدائق والمحافظة على المياه في المدارس ، فضلاً عن توفير فرص تدريبية متنوعة للمشاريع لجميع فئات المجتمع.

 

  1. ومن جانبها، أوضحت ميرفت السمان، منسق مدينة أسوان في الشبكة العالمية لمدن التعلم "اليونسكو"، أن شروط المسابقة كانت إقامة مشروعات خاصة بالتعليم والتعلم، تساعد على التنمية المستدامة، بحيث أن يكون التعليم جامع يضمن مشاركة جميع الفئات في التعليم، مثل كبار السن والفتيات وذوي الإعاقة، والمهمشين في المناطق المحرومة من خلال توفير أماكن بديلة للتعليم مثل مدارس المجتمع.
  2.  

وأوضحت السمان لـ"مصر العربية"، أن المحافظة تميزت في ملفها بأن حقق الطلاب من ذوي الإعاقة فيها سواء على مستوى مدارس التربية الخاصة أو مدارس الدمج، مراكز متفوقة على مستوى الجمهورية، وكذلك المشروعات الخاصة بالتعليم المدني من خلال إقامة ورش تدريبية للشباب في مجالات التنمية البشرية وريادة الأعمال، وإقامة معسكرات للشباب بمشاركة الفتيات وذوي الإعاقة.

 

وأضافت أن منظمات  المجتمع المدني قامت بإنشاء 55 مدرسة مجتمعية في المناطق المحرومة من المدارس، لإعادة الطلاب للتعليم مرة أخرى.

 

ولفتت أنه تم إقامة مشروعات في مجال ريادة الأعمال، من خلال طلاب المدارس الفنية، وكذلك اهتمام الطلاب في المدارس الخاصة بالحفاظ على البيئة والمسطحات الخضراء داخل المدارس.

 

وتمنح هذه الجائزة للمدن الأعضاء بالشبكة عن أهم إنجازات المدينة في مجال التعليم، وبصفة خاصة المشروعات التي تقوم بها المدينة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبصفة خاصة الهدف الرابع من أهداف التنمية والخاص بالتعليم.

وأنه من المقرر أن يتم خلال شهر مارس المقبل البدء في إعداد ملفات ترشيح مدينتين جديدتين إلى الشبكة، حيث تسعى اللجنة إلى دعم كلا من محافظة الفيوم لإعداد ملف ترشيح مدينة الفيوم، كذلك محافظة البحر الأحمر لترشيح مدينتي حلايب وشلاتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان