رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بتكلفة 300 مليون جنيه.. تفاصيل أكبر مشروع للصوامع فى مصر

بتكلفة 300 مليون جنيه.. تفاصيل أكبر مشروع للصوامع فى مصر

أخبار مصر

مشروع صوامع الغلال

بتكلفة 300 مليون جنيه.. تفاصيل أكبر مشروع للصوامع فى مصر

منى حسن 02 فبراير 2019 14:33

تستعد محافظة القليوبية، لافتتاح واحدًا من المشروعات العملاقة التي شهدتها مصر  في السنوات الأربعة الأخيرة، آلا وهو مشروع "صوامع الغلال" بمنطقة الخانكة، والذي يعزم العاملون عليه على إنهائه في وقت قياسي.

 

ويتكون مشروع "صوامع الغلال"، من 18 صومعة لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، وتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه.

 

وتستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح، كما يشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل، ويهدف المشروع القضاء على الشون الترابية وسوء تخزين القمح.


من جانبه قال المهندس حسن خطاب، المسئول عن تنفيذ المشروع، إن نسبة التنفيذ في المشروع بلغت 90%، مشيرًا إلى أن العمل جار على قدم وساق منذ 3 سنوات حتى الآن، حيث يعمل به حاليا 600 عامل ومشرف.

 

وأشار خطاب، إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع هيئة السكة العديد لمد خط سكة حديد حتى منطقة الشحن والتفريغ إلى جانب الانتهاء من منطقة الشاحنات، مشيرًا إلى  الانتهاء من أعمال الإنشاء بالمشروع فى نهاية شهر إبريل القادم.

 

من جانبه أكد الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، إن المشروع يعد إضافة جديدة للمشروعات العملاقة التي شهدتها محافظة القليوبية خلال الفترة الأخيرة في قطاعات الإسكان والصرف الصحى والطرق والصحة والتعليم وهذا ما يليق بالقليوبية.

 

مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيساعد على استيعاب كميات كبيرة من المحافظات المجاورة فى تخزين كميات الغلال إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان