رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

وعود وهمية| مواطنون عن الانترنت في مصر : بطىء والشركات بتسرقنا

وعود وهمية| مواطنون عن الانترنت في مصر : بطىء والشركات بتسرقنا

منى حسن 02 فبراير 2019 16:00

في الوقت الذي تتجه فيه وزارة الاتصالات، لتعظيم استخدام شبكة الإنترنت وزيادة سرعتها في مصر، يعاني مستخدمو الإنترنت الثابت من مشكلات متعلقة بجودة الخدمة، مؤكدين نفاد صبرهم من وعود تحسين الخدمة التي بلا جدوى.

 

وتتركز شكوى المصريين في بطء سرعة الإنترنت، بالرغم من الاشتراك في السرعات العالية، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الاشتراك الشهري لشركات الإنترنت، دون الشعور بأي تحسن في الخدمة.

 

خطة لرفع سرعات الإنترنت في مصر

 

وقال الدكتور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزارة الاتصالات، بأن يكون برنامجها الأساسي هو أن تكون مصر هي الدولة الأولى إفريقيا في مجال تكنولوجيا الاتصالات والإنترنت، وهذا تكليف رئاسي والدولة تعمل ليل نهار لتنفيذه.

 

وأضاف عزوز، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن هناك خطة لرفع سرعات الإنترنت في مصر خلال الفترة المقبلة، لكن غير مسموح الإفصاح عنها الآن، لذلك يتم الآن تهيئة البنية التحتية للاتصالات لتنفيذ هذه الخطة.

 

متضررون : فنكوش والشركات بتسرقنا

 

وقال "كريم علي"، موظف، أنه أصدق أغلب عروض الشركات، كما أن خدمة العملاء غير محترفة ولا تستطيع حل بعض المشكلات، :"أهم حاجة عندهم عندما نشتكي أنه في النهاية يقولك "إحنا في خدمتك". لأ.. هم في خدمة أنفسهم وليسوا في خدمتنا".

 

وشاركه الرأي محمد عبد الله، قائلًا: " السرعة بطيئة جدًا.. وبتقطع كتير وكل مانتصل بخدمة العملاء يقولوا "اقفل الراوتر وافتحه"، ومفيش أي نتيجة".

 

وأضافت عبير محمود، :"النت بطىء جدًا، والشركات بتسرقنا، بندفع اشتراك شهري وبيقطع 10 ايام".

 

خبراء

 

وقال الدكتور عادل عبدالمنعم، الخبير التقني وأمن المعلومات، أن سلعة الإنترنت لم تعد سلعة رفاهية كما كانت من قبل، بل أصبحت سلعة أساسية تتطلب اهتمامًا مماثلا لأهميتها، ولكن أوضاعها الحالية تشير إلة وجود معوقات بسبب ضعف السرعة أو عدم الكفاءة اللازمة لها علاوة على ارتفاع الأسعار الكبيرة المحددة للخدمة وهو ما يتأتى من خلال ارادة سياسية من الحكومة للتنمية والتطوير لقطاع الاتصالات. 

 

وتابع قائلا: لابد أن يكون هناك دور فعال تجاه زيادة سرعة الإنترنت خاصة الإنترنت الثابت مستنكرا اتجاه الدول الأخرى لإتاحة خدمات الاتصالات بدون مقابل مادي، في دول أوروبا للأنترنت، في الوقت الذي لا يتوفر الانترنت في مصر إلا من خلال دفع الفواتير المرتفعة بصورة غير منطقية..

 

إحصائيات 

 

 

وتشير آخر الأرقام والاحصائيات الرسمية حول عدد مستخدمي الانترنت المنزلي ويصل عدد مشتركى الإنترنت فائق السرعة ADSL إلى نحو 4.92 مليون مشترك وفقا لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

و تستحوذ تى اى داتا على النسبة الأكبر تليها شركة أورنج مصر وفي العام الماضي وخلال تقرير آخر ذكر خلاتله أن عدد مستخدمي الإنترنت وصل إلى 33.19 مليون مستخدم فى أبريل 2017 مقارنة بـ30.45 مليون فى مارس 2017، و26.8 مليون فى أبريل 2016.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان