رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بعد رفضها أكثر من مرة.. «هاجر» أول مدرسة من ذوي الإعاقة

بعد رفضها أكثر من مرة.. «هاجر» أول مدرسة من ذوي الإعاقة

أخبار مصر

أول مدرسة من ذوي الإعاقة

بعد رفضها أكثر من مرة.. «هاجر» أول مدرسة من ذوي الإعاقة

نهى نجم 01 فبراير 2019 22:45

رفضتها جامعة عين شمس بعد أن تقدمت لها والسبب «الأطفال هتخاف منها»، الكل ينظر لها نظرة أنها «معاقة» ولا أحد يقبل بها للتدريس أو أن تلتحق بأي جامعة تربوية لاستكمال تعليمها، كل ذلك لم يجعل هاجر محمد تفقد الأمل أو تستسلم للمجتمع المعاق بل كان يزيدها إصرارًا لتحقيق حلمها مهما كانت الظروف. 

 

 

 

«هاجر محمد»، شابة في العشرينات من عمرها، ولدت بتشوه في اليد اليمنى وتباعد بين العينين، تريد أن تعيش حياه طبيعية مثلها مثل باقي البشر، ولكن دائمًا ما يذكرها المجتمع بإعاقتها سواء بكلمات «تنمرية» أو حتى بنظرة تسيئ لها، ولكن كل ذلك كان بداية لشرارة عمل وطاقة هي وحدها هاجر من قررت أن تسير في طريق رسمتها بيدها وهو "التدريس" وتعليم الأطفال". 

 

تروي "هاجر" أنها تخرجت من كلية الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف في عام 2016، لتتجه إلى حي الهرم من مقر منزل عائلتها فى عزبة النخل، لتكتب بداية حياه جديدة لنفسها. 

 

 

 

 

رغبت هاجر في استكمال دراستها حتى تصبح مدرسة، فقامت بالتقدم بدبلومة تربوية بقسم الدراسات العليا، بجامعة عين شمس، وبعد ان اجتازت الامتحان، تم رفضها خلال مقابلة شخصية.

 

ولم تيأس واستعانت بوالدتها للقدوم معها في الجامعة مرة أخرى والتحدث مع العميد المختص لفهم أسباب الرفض، خاصة وأنها الوحيدة التي تم رفضها وإبلاغها بأنها لا تصلح لأن الأطفال سيخافون منها. 

 

مما دفعها ذلك في التقدم في أكثر من جامعة، وتم قبولها بجامعة القاهرة،  وقامت بوظيفة تدريس اللغة العربية في صف 1_3 بإحدى المدارس المرحلة الإبتدائية، ضمن الجانب العملي لدراستها. 

 

 

 

وتروي هاجر شعورها بأنها أحبت ذلك جدًا وأحبها الأطفال بل وطلبوا أن يأخذوا سيلفي معها، وكانت تلك أحلى لحظات حياتها، وهنا تقول هاجر "مفيش حد معاق المجتمع هو اللي بيعيق أي شخصية ناجحة خاصة لو كان معاق". 

 

 

 

وفوجئت بأن أغلب التلاميذ طلبوا منها أن تكرر تلك الزيارة وتدرس لهم تاني مرددين "ياميس تعالي لينا تاني". 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان