رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

"شوشة" يرفع الطوارئ لمواجهة الأحوال الجوية السيئة بشمال سيناء

شوشة يرفع الطوارئ لمواجهة الأحوال الجوية السيئة بشمال سيناء

أخبار مصر

مواجهة الأحوال الجوية السيئة بشمال سيناء

"شوشة" يرفع الطوارئ لمواجهة الأحوال الجوية السيئة بشمال سيناء

إسلام محمود 24 يناير 2019 15:30

قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية التى تشهدها المحافظة.


وتعرضت حافظة شمال سيناء ، الخميس ، لموجة رياح محملة بالرمال والعواصف الترابية ، مما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية، وزحف الرمال الناعمة على مختلف الطرق بشمال سيناء.. إلى جانب قطع التيار الكهربائى عن عدد من مناطق المحافظة. 


وشدد "شوشة " على استعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة عن طريق غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات.


وتراكمت الرمال الناعمة على الطرق الدولية وخاصة طريق العريس القنطرة الدولي وخاصة بمناطق السادات والنجاح وأم عقبة، ما إربك حركة السير وأوقفها بالأماكن المذكورة .


وأكد شهود عيان من سكان قرى مركز بئر العبد، إن العاصفة الترابية تسببت فى انقطاع التيار الكهربائى عن منازلهم نتيجة انقطاع عدد من الأسلاك الهوائية الخاصة بأعمدة الكهرباء.


وقال عبد العال البدرى سكرتير عام المحافظة: "إن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أى شكاوى جراء الأحوال الجوية حتى الآن، بينما تواصل غرفة العمليات الرئيسية التنسيق مع الغرف الفرعية بمجالس مدن المحافظة لمتابعة التقلبات الجوية والعواصف الترابية والرياح".
و قالت الدكتور طارق شوكه ، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء ، إنه تم رفع درجة الاستعداد بمستشفيات العريش العام وبئر العبد ونخل والحسنة والشيخ زويد تحسبا لأي طارئ بسبب سوء الأحوال الجوية.


وأشار شوكه إلى أنه شدد على أهمية جاهزية أقسام الإستقبال والطوارئ والرعايات المركزة وتوافر أسطوانات الأكسجين وموسعات الشعب الهوائية وأجهزة النيبولايزر بتلك المستشفيات، حتى يتسنى لها استقبال أى طارئ ، بسبب سوء الأحوال الجوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان