رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بسبب سوء الأحوال الجوية.. انتخابات النواب التكميلية بالعريش بدون ناخبين

بسبب سوء الأحوال الجوية.. انتخابات النواب التكميلية بالعريش بدون ناخبين

أخبار مصر

بسبب سوء الأحوال الجوية.. انتخابات النواب التكميلية بالعريش بدون ناخبين

بسبب سوء الأحوال الجوية.. انتخابات النواب التكميلية بالعريش بدون ناخبين

إسلام محمود 16 يناير 2019 14:00

فتحت اللجان الانتحابية أبوابها اليوم الأربعاء لاستقبال الناخبين بجولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة العريش بشمال سيناء على المقعد الخالى عقب وفاة الدكتور حسام رفاعى عضو مجلس النواب.


وحدت الظروف الجوية غير المستقرة بشمال سيناء، من إقبال المواطنين على انتخابات الإعادة التكميلية في لجان مدينة العريش، نظرا لسوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة التي تضرب المحافظة منذ ليل أمس.


وبدأت عملية الاقتراع وسط إجراءات أمنية مشددة ، حيث تم تخصيص باب للدخول وآخر للخروج وإنشاء مظلات أمام اللجان وتخصيص أماكن انتظار لجلوس كبار السن،
الى جانب وجود سيارة اسعاف وكرسى متحرك لذوى الاحتياجات الخاصة ، وتخصيص بعض الأفراد لارشاد الناخبين الى اللجان ، وآخرين لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.


ولم تشهد الكثير من اللجان إقبالا كبيرا، عدا لجان مدرسة عماد الدين والسادات وأبو صقل التي تعتبر من معاقل المرشحين المتنافسين، حيث توافد الناخبين بدافع الحشد العائلي وعلى غرار الجولة الأولى بدت أكثرية الناخبين من السيدات.


وتجري جولة الإعادة في دائرة العريش بين المرشح أمين جودة من قبيلة الفواخرية، الذي حصل في الجولة الأولى على 5913 صوتًا وبين محمد السيد سليمان من عائلات أبو صقل.


وتم إنشاء غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام محافظة شمال سيناء بالعريش لتلقى أية شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة سير العملية الانتخابية بجميع اللجان ، وحل أى مشكلة فى الحال.


وتجرى انتخابات الإعادة التكميلية بدائرة العريش من خلال 16 مركزا انتخابيًا تضم 37 لجنة فرعية على مستوى الدائرة ، ويبلغ اجمالى عدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة 115 ألفا و383 ناخبًا وناخبة .


ويتنافس على المقعد الخالى كل من المهندس أمين جودة رئيس اتحاد النقابات المهنية ونقيب المهندسين ، ومحمد السيد على رئيس مجلس محلى مركز العريش سابقا.


و تشمل دائرة العريش 16 مركزا انتخابيًا يضم 37 لجنة فرعية على مستوى الدائرة الأولى بالعريش ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في جداول الانتخابات على مستوى أقسام العريش الأربعة يبلغ 115 ألف و383 ناخبًا.


من بينهم 32 ألف و238 ناخبًا بقسم أول العريش، و43 ألف و287 ناخبًا بقسم شرطة ثان العريش، و24 ألف و942 ناخبًا بقسم شرطة ثالث العريش، و14 ألف و916 ناخبًا بقسم شرطة رابع العريش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان