رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

تواصل امتحانات أولى ثانوي والإعدادية بشمال سيناء

تواصل امتحانات أولى ثانوي والإعدادية بشمال سيناء

أخبار مصر

تواصل امتحانات أولى ثانوي والإعدادية بشمال سيناء

تواصل امتحانات أولى ثانوي والإعدادية بشمال سيناء

إسلام محمود 14 يناير 2019 14:00

تواصلت امتحانات الفصل الدراسي الأول "نصف العام" لطلاب الصف الأول الثانوي العام بنظامه الجديد في مختلف لجان الامتحانات بمحافظة شمال سيناء لليوم الثاني حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادة الأحياء وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الجيش والشرطة.


وأكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي بشمال سيناء يبلغ 2518 طالبًا وطالبة ويؤدون الامتحانات في عدد 27 لجنة على مستوى المحافظة.. من بينها 9 لجان بالعريش، 3 لجان بالشيخ زويد، 3 لجان برفح، 10 لجان ببئر العبد، لجنة بالحسنة، ولجنة أخرى بنخل.


وأعلنت عن تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المديرية بمدينة العريش، وغرف عمليات أخرى فرعية في إدارات: العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة.


وأشادت مرتجى بالنظام التعليمي الجديد "أوبن بوك" ، مؤكدة أنه يعمل على قياس مهارات الفهم والتفكير والإبداع لدى الطلاب بدلا من الحفظ والتلقين.


فيما تباينت ردود أفعال أولياء الأمور والطلاب حول النظام الجديد.. فقد اعتبره الكثيرين نظامًا غريبًا على غير المعتاد عليه، واعتبره البعض خطوة جيدة لمواكبة التطورات وركب العالمية وبداية إصلاح منظومة الامتحانات في مصر، والتي تعتمد على الحفظ فقط دون أي ابتكار أو إبداع من الطلاب.


وأشارت وكيل الوزارة إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوي مستمرة حتى يومي انتخابات الإعادة التكميلية في دائرة العريش، حيث سيتم نقل طلاب اللجان من المدارس الموجود بها لجان انتخابية إلى مدارس أخرى قريبة لأداء الامتحانات.


ومن جهة أخرى.. تواصلت امتحانات الشهادة الإعدادية بشمال سيناء، ولا شكاوى حتى الآن.


وأكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المديرية وغرف العمليات الفرعية في الإدارات التعليمية لم تتلق أي شكاوى بخصوص امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" للفصل الدراسي الأول "منتصف العام" للعام الدراسي 2018/2019.


وأضافت وكيل الوزارة أن الطلاب يؤدون امتحان مادة العلوم.. مشيرة إلى أن أسئلة المواد التي تم امتحانها خلال اليومين الماضيين واضحة ومن المنهج المقرر وفي مستوى الطالب المتوسط.


وشددت وكيل وزارة التعليم بشمال سيناءعلى توفير الجو المناسب للطلاب وعدم استخدام التليفون المحمول داخل اللجان.


وأشارت إلى أن الامتحانات مستمرة حتى يوم 22 من الشهر الجاري، وأنه لن تعقد امتحانات أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 15و16و17 يناير الجاري بسبب جولة الإعادة للانتخابات التكميلية في دائرة العريش، ولا يوم السبت 19 يناير بمناسبة عيد الغطاس.


وأكد حمزة رضوان مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات يبلغ 8759 طالبًا وطالبة من بينهم 36 طالبًا وطالبة بنظام الدمج.


وأوضح أن جميعهم موزعين على عدد 90 لجنة امتحانيه، من بينهم 29 لجنة على مستوى إدارة العريش التعليمية، 26 لجنة على مستوى إدارة بئر العبد التعليمية، 13 لجنة على مستوى إدارة الحسنة التعليمية، 9 لجان على مستوى إدارة الشيخ زويد التعليمية، 8 لجان على مستوى إدارة نخل التعليمية، و5 لجان على مستوى إدارة رفح التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان