رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | السبت 16 فبراير 2019 م | 10 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بجوائز 2 مليون جنيه.. شروط مسابقة أفضل محافظة ومدينة

بجوائز 2 مليون جنيه.. شروط مسابقة أفضل محافظة ومدينة

أخبار مصر

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

بجوائز 2 مليون جنيه.. شروط مسابقة أفضل محافظة ومدينة

منى حسن 01 فبراير 2019 14:30

أطلقت وزارة التنمية المحلية مسابقة أفضل محافظة ومدينة وحي في مصر، الأمر الذي جعل جميع المحافظات والمدن والأحياء تتنافس فيما بينها للحصول على جوائز المسابقة.

 

ويعتبر الهدف الأساسي من وراء تلك المسابقة، هو تحفيز المحافظات على تحسين الخدمات والارتقاء بالشكل العام لجميع القطاعات، وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن تحسين مستوى معيشة المواطن والإرتقاء بالخدمات التى تقدم له.

 

مراحل المسابقة

 

 

ومن المقرر أن تنفذ المسابقة على مرحلتين ، المرحلة الأولى وتتمثل في  مسابقة داخلية على مستوى المحافظة ، لاختيار أفضل حي من عواصم المحافظات المقسمة إلى أحياء، وأفضل مدينة من غير عواصم المحافظات وأفضل قرية.

 

أما المرحلة الثانية، فسيتم خلالها تصفية الوحدات المحلية الفائزة من كل محافظة، وتحديد المراكز الثلاث الأولى للعواصم والمدن والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية ، ويقوم بالاختيار ثلاث لجان متخصصة تضم فى عضويتها ممثلين عن وزارة التنمية المحلية والوزاراة المعنية وبعض الخبراء والمتخصصين.

 

الشروط

 

وتركز المسابقة على 5 محاور أساسية تشمل الإصحاح البيئي والتنمية العمرانية، والتنمية المحلية والمشاركة الشعبية وتحسين الخدمات، ويأتى تحت كل محور مجموعة من البنود الفرعية التي تساعد على تقييم أداء الوحدات المحلية فيما يخص هذا المحور ، حيث يخصص درجة لكل محور ويتم ترتيب الوحدات المحلية المتسابقة حسب إجمالي درجاتها في جميع المحاور.


الجوائز


وتتمثل الجوائز المالية في: الجائزة الأولي ٢ مليون جنيه، والجائزة الثانية مليون جنيه، والجائزة الثالثة ٥٠٠ ألف جنيه.

 

وفيما يخص الوحدات المحلية القروية ستكون الجائزة الأولى مليون جنيه والجائزة الثانية ٥٠٠ ألف جنيه، والجائزة الثالثة ٣٠٠ ألف جنيه.


كما سيتم صرف نسبة ٥ ٪ من قيمة الجائزة كمكافئات للعاملين بالجهاز الإدارى بالوحدة المحلية الفائزة.


كما سيكون هناك أيضًا حوافز معنوية، تتمثل في التصعيد الوظيفي للقيادات المحلية ، المسئولة عن الوحدات المحلية الفائزة، كما أنه بالنسبة للمدينة الأولى والحي الأول، سيتم تعيين رئيس المدينة أو رئيس الحى في أول حركة قادمة للقيادات بالمحليات، سكرتيرًا عامًا أو سكرتير عامًا مساعدًا حسب درجته الوظيفية ، أما بالنسبة للقرية الأولى سيتم تعيين رئيس القرية في أول حركة قادمة رئيسًا لإحدى المدن. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان