رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

يصل لـ20 مليون جنيه.. ازاي تحصل على قرض عقاري من البنوك ؟

يصل لـ20 مليون جنيه.. ازاي تحصل على قرض عقاري من البنوك ؟

أخبار مصر

أرشيفية

يصل لـ20 مليون جنيه.. ازاي تحصل على قرض عقاري من البنوك ؟

منى حسن 01 فبراير 2019 12:00

بعد مرور 5 أعوام، انتهت مبادرة "التمويل العقاري" التي أطلقها البنك المركزي عام 2014، والتي اقتصرت على تمويل محدودي ومتوسطي الدخل، لامتلاك وحدة سكنية بفائدة مدعمة، وذلك بعد أن انتهى حجم التمويل والمقدر بـ20 مليار جنيه.

 

"مصر العربية" ترصد خطوات الحصول على قرض عقاري من 4 بنوك والمستندات المطلوبة، على النحو التالي:

 

1 - البنك الأهلي المصري:

 

ويعطي البنك الأهلي المصري قرض تمويل عقاري بنسبه تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة أو 70% لتمويل الوحدات تحت الإنشاء، وتصل مدة التمويل إلى 15 سنة.
 

وتمثلت المستندات المطلوبة من العميل: صورة بطاقة الرقم القومي سارية، إيصال مرافق "كهرباء  تليفون،  ماء ، غاز بعنوان الاقامة الحالي"، مصدر دخل إضافي يمكن إثباته بالمستندات.

 

فيما تمثلت شروط الحصول على القرض في ألا يزيد القسط الشهري عن 40% من صافي الدخل الشهري، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة و ألا يزيد عن 65 عدا الموظف الذي ليس لديه دخل إضافي سوى المرتب، يكون الحد الأقصى 60 سنة عند نهاية التمويل.

 

2- بنك التعمير والاسكان:

 

يقدم بنك التعمير والإسكان قرض التمويل العقاري بقيمة التمويل تصل حتى 80% من إجمالي قيمة الوحدة، ومدة التمويل تصل إلى 20 عامًا.

 

وتتمثل  المستندات المطلوبة في بطاقة الرقم القومي، إيصال غاز أو كهرباء أو تليفون أو عقد تمليك أو إيجار مقر السكن، بيان مفردات الراتب معتمد، والموافقة على تحويل الراتب أو المعاش أوالقسط في حالة طلب البنك.

 

وفيما يخص أصحاب الأنشطة التجارية أو المهن حرة يتم تقديم سجل تجارى حديث، وشهادة من محاسب قانوني بالدخل السنوي وكشف حساب بنكي لمدة 6 شهور، وما يفيد الموقف الضريبي والتأميني.

 

3- بنك الإسكندرية

 

ويمكنك الحصول على قرض التمويل العقاري من بنك الاسكندرية، لتمويل وحدة، حتى 5 ملايين جنيه ولمدة 20 عامًا.

 

ويتم يمنح القرض للأعمار ما بين 21 عامًا إلى 60 عامًا بنهاية مدة القرض للموظف، و65 عامًا لأصحاب الأعمال والمهن الحرة، بحد أدنى للدخل يصل إلى 2500 جنيه و يمكن قبول الدخل المشترك.

 

4- بنك مصر:

 

ويقدم بنك مصر نظام التمويل العقاري للأفراد من موظفين وأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية، بقيمة تمويل تصل إلى 3 ملايين جنيه لمدة تصل إلى 180 شهر، على أن تكون أعلى قيمة للقرض تصل إلى 20 مليون جنيه.

 

وتتمثل المستندات المطلوبة من العميل في (بيان بالدخل الشهري، وصورة بطاقة رقم قومي، وإيصال مرافق).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان